المهووس للمعلوميات

إليك أفضل النصائح للمحافظة على حاسوبك المحمول الــ LapTop ليكون في حالة ممتازة

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إن اللابتوب أو الحاسوب المحمول قد طورت طريقة عملنا بشكل كبير , فالأن بامكننا التواصل و الدراسة أو حتى العمل بإستخدامه وذلك في أي مكان نريده .إنها أرخص أخف وسهلة التعامل معها وبالتالي، فإنها هي الخيار الأكثر شعبية بين الطلاب والمهنيين وغيرهم من الناس الذين هم دائما في حركةعلى الجانب السلبي أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أكثر عرضة للمشاكل التقنية من أجهزة الكمبيوتر المكتبةولذلك، فمن المهم للغاية أن تحافظ على سلامة الاب توب الحاص بك. لذلك إرتأيت في هذا المقالة أن أشاركك بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على إتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك.
keep your laptop لاب توب الحاسوب المكتبي المحمول أفضل كمبيوتر
إحمي حاسوبك من الغبار

keep your laptop

 إن الغبار يمكن أن يحتوي على جزيئات التي بإمكانها أن تكون ضارة بشكل
كبير لحاسوبك المحمول فهي تتكاتف داخله لتعرقل اشتغاله بطريقة سليمة  
في مثل هذه الحال من الضروري تنظيف الكمبيوتر المحمول بشكل منتظم بإستخدام قطعة ناعمة من القماش أو القطن وبعض من الصوف . يمكن للمرء أيضا إستخدام المكنسة الكهربائية لإخراج الغبار من داخله.

أبعد حاسوبك من المواد القابلة للأكل كالسوائل و الأطعمةkeep your laptop

يبقى هذا مرا ضروريا ومهما لأنه يشكل خطرا كبيرا على الحاسوب فقد تتعثر 
 جزيئات الطعام داخل الكمبيوترالمحمول والذي سيؤدي لجذب الحشرات مثل النمل. 
السوائل أيضا، بدورها،قد تؤدي الى حدوث دائرة كهربائية قصيرة وإلحاق أضرار بالكمبيوتر المحمول. يمكنك زيارة مقالة ستجدها في الأسفل ستجد فيها بعض النصائح والتدابير والخطوات التي يجب إتخادها عندما يقع سائل على حاسوبك المحمول.

ضع حاسوبك في مكان جاف وبارد مهوي

keep your laptop


يحتاج الحاسوب المحمول أن يوضع بعيدا عن الحرارة الشديدة والبرد والرطوبةومن غير المستحسن إستخدام الـــــ LapTop في المطبخ أو الحمامفإنه يجب أن يكون بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وكذلك الأجسام المغناطيسية.

قراءة دليل المستخدم بعناية وإيبقائه في متناول يدك في كل وقت

keep your laptop
ينبغي عليك دائما قراءة دليل المستخدم بعناية قبل إستخدام الكمبيوتر المحمول أو حتى أن أردت أن تفتحه لتنظيفه. دليل المستخدم يوفر لك كل التفاصيل اللازمة. 
ينبغي عليك أيضا الإحتفاظ به في متناول يدك بحيث يمكنك الرجوع إليه كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

إزالة الملفات المؤقتة

keep your laptop

فهي دائما فكرة جيدة لتنظيف مجلد الملفات المؤقتة وإزالة كل الاشياء غير المرغوب فيها، وذلك لتحسين كفاءة جهاز الكمبيوتر المحمول للتعرف أكثر عن هذه الخاصية إضغط هنا


الحصول على مضاد للفيروساتkeep your laptop



من أجل حماية الكمبيوتر المحمول من جميع أنواع البرامج الضارة "Malwareمثل الفيروسات وبرامج التجسس إلخ... ، بحث ينبغي عليك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات على حاسوبك. للمزيد من المعلومات إضغط هنا

وضع كلمة سرية في الحاسوب  

password computer windows keep your laptop
وضع كلمة السر أو الـــ Password بالإنجليزية للكمبيوتر هو ليس أمر إجبارك. على حسب كل شخص مثلا إن كنت تخشى على أشياء حساسة أو لديك ملفات تريد أن لايطلع عليها أحد ففي هذه الحالة أنا أنصحك بوضع كلمة سر لحاسوبك من أجل حمايته. أما إن كنت مستخدم عادي للحاسوب فلا داعي أن تضع Password لـــحاسوبك لكن في الأخير هذا أمر إختيار لاغير.

إبعاد الحاسوب عن الدخان

laptop لاب توب

المواد الكيميائية الموجودة في الدخان تشكل ضرر للكمبيوتر المحمول وأيضا الكمبيوتر المكتبي. حيت تؤثر عليه سلبالذلك فمن الأفضل أن يبقى بعيدا عن الدخان. وهنا أقصد مثل دخان السجارة إلخ... لأن الدخان المنبعد منها يؤثر خاصة على اللوحة الأم للحاسوب.

إدن كانت هذه هي أفضل الطرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك . أتمنى أن تكون قد إستفدت منها. ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.

 
ü   أقترح عليك مقالة مشابهة  :





هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |