المهووس للمعلوميات

أخطاء وعادات تدمر بطارية الحاسوب المحمول الــ لاب توب تجنبها فورا

| | |

السلام عليكم، كما نشهد في الأونة الأخيرة ازدادت مبيعات الحواسيب المحمولة أي مايصطلح عليه بــ "لاب توب" بشكل كبير جدا حيث يفضل أغلب المستخدمين شراء لاب توب بدلا عن الحاسوب المنزلي يعني "ديسك توب" نظراً لما يوفره لاب توب من مميزات قد يفتقدها الحاسوب التابث، في تدوينه اليوم إن شاء الله أحببت أن أشارك معك بعض الأخطاء أو العادات السيئة التي قد تؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي لبطارية حسوبك المحمول وقد تؤدي في نهاية المطاف إلي عطبها وتدميرها، وبما أن البطارية تعتبر عصب الأجهزة الإلكترونية عموما الحواسيب خصوصا، نظراً للاستخدامات اليومية المتعددة، لكن معظم المستخدمين يرتكبون بعض الأخطاء عند استخدامها لاسيما أجهزة الكمبيوتر الدفترية "لاب توب"، لأن بطارياتها معقدة وباهظة الثمن عند استبدالها بأخرى جديدة.

نصيحة  أخطاء تدمر بطارية اللاب توب لاب توب الحاسوب المحمول كمبيوتر مشاكل اصلاح احياء اعادة طريقة البطارية صيانة طريقة إصلاح بطارية الحاسوب  الشحن بسرعة

الأخــــــطـــــــاء هــــي :



1- فصل البطاريه أثناء عمل اللاب توب :

من الأشياء التي قد لا تلقي لها بالا هي فصل البطارية أثناء عمل الحاسوب معتمدا في ذلك إن الشاحن متصل بــ لاب توب ولا يحدث shut down ولكن هذه هي كارثة كبري، لأن إزالة البطارية أثناء عمل الحاسوب المحمول يكون بمثابة صدمه لكلا الجهاز والبطارية , وهذا السلوك يؤثر سلبا علي العمر الافتراضي وزمن البقاء للبطارية.


2- توصيل الشاحن علي الدوام مع وجود البطاريه في اللاب توب :

عند توصيلك للشاحن طوال الوقت بالــ لاب توب مع وجود البطارية متصلة، يؤدي هذا إلي بقاء البطارية في حاله شحن مستمره و كاملة الشحن 100% طوال الوقت، وهذا في حد ذاته خطأ لأن البطارية ولابد من أن تستهلك الشحن الموجود بداخلها كل فتره حتي تعمل بكفاءة.


3- ترك البطاريه بدون تشغيل لفتره طويلة :

يجب أن تعلم أخي أختي أن ترك البطارية بدون شحن يعمل حتما علي عطب البطارية وعدم الاستفادة منها الى أقصى حد. وفي هذه الحاله يمكننا تطبيق القانون الذي يقول :

"العضو الذي يستخدم ينمو ويقوي ,, والعضو الذي يهمل يضمر ويموت"

لذلك أحرص دائما علي عدم الإعتماد علي الشاحن طوال الوقت, واستخدم البطارية من حين لأخر من أجل المحافظة علي سعه الشحن بداخلها.


4- عدم ترك البطاريه لتفرغ كامل شحنها :

من الواجب من حين لأخر أن تترك البطارية لتفقد كامل شحنها وتصل إلي 0% ،قد يبدو هذا غريبا لك .. ! فلماذا تترك البطارية لتفقد كامل شحنها ؟ في حين أنه يمكنك تدارك الأمر وتوصيل الشاحن قبل أن تصل ل 0% من الشحن..

بكل بساطة الإجابة هي : الغرض من ترك بطارية الحاسوب لتفقد كامل شحنها هو بمثابة تعويد البطارية علي الوصول لأقصي زمن بقاء ممكن وهو في المتوسط 2  ساعات، هذا الأمر يعمل علي بقاء سعة شحن البطارية أكبر ما يمكن ولأطول فتره ممكنه. لاتحاول تطبيق هذه الطريقة بشكل مستمر فقد يؤدي الى تلف البطارية، بل على العكس يمكن تطبيقها مرة في كل شهر وأنت تستخدم فيها حاسوبك.


5- شحن البطارية للنهاية :

كما يعتقد الكثيرون أن شحن البطارية للنهاية هو شيء مفيد وضروري، للأسف هذا أمر خاطئ، فلابد أن لاتتجاوز البطارية 80% على الأكثر.


6- حرارة لاب توب :

تأكد أن تحافظ على تنظيف جهاز لاب توب الخاص بك واستخدام أجهزة التبريد المخصص له، الحرارة الزائدة والدائمة تؤثر على عمر البطارية. أترك دائما مساحات للتهوية من أسفل الجهاز فلا تضعه على مكان يكتمه لأن هذا يسد فتحات التهوية ويجعل البطارية تسخن بشدة.


7- شحن البطارية قبل تخزينها :

في حالة تريد تخزين البطارية فما يجب عليك فعله هو أن تقوم بشحنها إلى أن تصل 80% إلى90%  كحد أقصى، لا نقوم بتخزينها وهي فارغة. مثلا في حالة تريد أن تسافر لماكن لايوجد به تيار كهربائي فهنا ستضطر إلى شحن بطارية حاسوبك لكن تأكد إنزعها عن الحاسوب بعد الشحن ولاتركبها الى حين تريد أن تشتغل على الحاسوب.


8- البرمج تؤدي بشكل مباشر الى إستنزاف البطارية بشكل كبير :

عند إشتغالك على الحاسوب "المحمول" يجب إغلاق جميع الملفات والبرامج المختلفة والغير المستخدمة في حالة عدم الحاجة إليها، ذلك لأنها تستهلك جزء كبير من بطارية الجهاز. فمثلا أنت تدردش في الـ فيس بوك وتارك برنامج الـــ فوتوشوب مفتوح فبطبيعة الحال هذا من الأمور التي تستنزف بطارية الحاسوب بسرعة.


خلاصة الكلام :

*  لا توصل الشاحن علي الدوام مع وجود البطارية.

*  لا تترك البطارية بدون إستخدام لفترة طويلة.

*  أترك البطارية تفقد شحنها بالكامل من حين لأخر.

*  لا تفصل البطارية والجهاز في حالة تشغيل.

*  ما دام عملك في المنزل ولا تحتاج الي تنقل قم بفصل البطارية وأعتمد علي
    الشاحن مباشرة.


ü     أقترح عليك مواضيع ذات صلة :





هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |