المهووس للمعلوميات

الحل النهائي لمشكلة ظهور اللغة العربية في Notepad على شكل علامات إستفهام ???

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، لعلك تواجه مشكلة عدم ظهور اللغة العربية بشكل صحيح في برنامج نوت باد Notepad أو Bloc-notes عندما تقوم بتنصيب ويندوز جديد على جهازك خاصة ويندوز 7 و ويندوز 8. على الرغم من أنك تقوم بإضافة اللغة العربية إلى لغات النظام، إذن فما المشكلة ياترى ؟؟.. ببساطة المشكلة تتركز في نوع من البرامج تسمى Non-Unicode Programs. هذه البرامج  من  بينها Notepad الأخير الذي لا يدعم لغات الــ Unicode بشكل إفتراضي. ومن هذه اللغات بطبيعة الحال اللغة العربية، فترى الكتابة أو النص العربي الذي كتبته على Notepad بعد حفظه وغلقه ثم فتحه مرة أخرى ستجده عبارة عن علامات إستفهام لم يتعرف عليه النظام. بصارحة هذه المقالة تأتي بعد بحث كثيرا عن حل لهذا المشكل لأنني شخصيا عانيت من هذا الأمر في كل مرة أكتب شيئ باللغة العربية في برنامج Notepad بعد أن أفتحه مجددا أجده غير مفهوم عبارة عن علامات إستفهام. بدون إطالة نمر مباشرة الى التفاصيل..

حل مشكلة  عدم ظهور اللغة العربية بشكل صحيح في برنامج نوت باد Notepad Bloc-notes كيفية طريقة إظافة اللغة العربية الى هاتف ويندوز حاسوب

كما ذكرنا في المقدمة لحل هذه المشكلة سنقوم ببعض التعديلات البسيطة في الويندوز خصوصا على مستوى Control panel أو مايصطلح عليه باللغة العربية بــ لوحة التحكم.
أول شيء سواء كنت تعمل على ويندوز 7 أو 8 قم بفتح Control panel.

كيف تفتح لوحة التحكم على ويندوز 8 : اضغط علامة ويندوز بالكيبورد + حرف S سيظهر لك صندوق البحث، قم بالبحث عن Control Panel في حالة كنت تستخدم ويندوز باللغة الإنجليزية بخصوص من لديه ويندوز باللغة الفرنسية قم بكتابة  Panneau de configuration وإفتحها.
ولمن يعمل على ويندوز 7 فالعملية جد بسيطة فقط أنقر زر Start أو إبدأ ثم ستجدها في اليمين أنقر عليها. كما في الصور بالأسفل.

تحميل أخر اصدار من برنامج

موقع لتحميل الالعاب والبرامج الجديدة والحصرية

بعد الدخول وفتح لوحة التحكم الأن ستبحث عن أو إختر من قسم Clock, Language and Region الإختيار Change keyboards or other input methods. كما في الصورة بالأسفل.

فتح لوحة التحكم في ويندوز 7 8 control panel تحويل ملفات التورنت الى روابط مباشرة

إضغط على Administrative ثم في قسم Language for non-Unicode programs اضغط على Change system locale.

add language to windows xp vista 7 8.1 اضافة اللغة العربية تغيير لغة

الأن لم يبقى لك سوى إختيار اللغة العربية كما تلاحظ أنا قمت بإختيار Arabic Morocco بحكم أنني أقطن بالمغرب. ثم بعد إختيار اللغة إضغظ Ok.

تتبيث تنصيب ويندوز على تابليت لوحة الكترونية نظام الاندرويد كيت كات kitkat android 5 google nexus

ستظهر لعمل نافذة صغيرة تطلب منك إعادة تشغيل للحاسوب ليتم تطبيق التغييرات. وبعد إعادة التشغيل جرب مجددا الكتابة باللغة العربية قم بحفظ ما قمت بكتابته وإفتحه مجددا وتأكد هل بالفعل الطريقة نجحت أم لا.

نظام التشغيل ظهور كيفية تتبيث ويندوز الجديد How to install windows easy free

ملاحظة :

ليكن في علمك بأن الملفات التي قمت بحفظها قبل القيام بهذه العملية لن يتم عرضها بشكل صحيح. فقط الملفات التي ستكتبها بعد عمل هذه الخطوات هي التي ستم عرضها بشكل صحيح وبدون علامات الإستفهام ؟؟؟...!

أقترح عليك مواضيع ذات صلة :









هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |