المهووس للمعلوميات

أفضل توزيعات لينكس Linux الذي قد تفكر في تجربتها والعمل عليها

| | |
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. في هذه المقالة إن شاء الله أحببت أن أشاركك أفضل توزيعات نظام التشغيل لينكس التي قد تفكر يوما في العمل عليها. أولا لسهولتها وتانيا لشهرتها الكبيرة. لكن قبل أن أتطرق معك الى هذه التوزيعات دعنا أولا نتعمق قليلا حول نظام لينكس حيت سنطرق الى مجموعة من الأسئلة التي ستطرحها حول هذا النظام. لينكس هو نظام تشغيل مثله مثل الويندوز والماك إلا أنه يختلف في بعض الأشياء. سبق وقمت بمقالة حول الفرق بين لينكس والويندوز يمكنك زيارتها من هنا وتعرف أكثر عن هذا النظام. حيت أنني تطرقت الى مميزاته وعيوبه والنقاط التي يختلف فيها عن باقي أنظمة التشغيل الأخرى كـــWindows  و Mac. حتى لانكرر الكلام مرتين نمر مباشرة للتفاصيل.
linux distributions جميع توزيعات لينكس تحميل مجانا free ابنتو ubutnu fedora redhat mac ماك نظام التشغيل الفرق بين ماهو نظام تعريف ويندوز
توزيعة : Ubuntu

رابط التحميل : من هنا

يعد أوبونتو من توزيعات لينكس الأكثر شعبية عبر العالم حيت أصبح في السنوات الأخيرة سيتقطب مستعميلن جدد له. يمتاز هذا النظام بسهولة التعامل معه عكس بعض النسخ الأخرى. حيت أنك ليس من الضروري أن تكون ذو خبرة في تسير أنظمة التشغيل كي تستطيع أن تعمل عليه. وهذا ما يميز نظام الــ Ubuntu. بصراحة نظام أكثر من رائع أنصحك بتجريته. وستلاحظ بنفسك. و للإشارة قبل أن تبدا في التحميل تأكد أن نظام يدعم 32bit أو 64bit حتى لاتحمل النسخة الخطأ. يمكنك أن تتعرف على هذا الأمر من هنا. أو في حالة إن كنت تستعمل ويندوز 7 و 8 يكفيك الضغط بزر الفأرة الأيمن على جهاز الكمبيوتر ثم تختار خصائص تم سيظهر لك هل نظامك يدعم 32 أم 64. لكن لمسخدمي ويندوز إكسبي من الواجب مشاهدة الدرس.
ubuntu توزيعات توزيعة نظام تشغيل تحميل تتبيث كيفية طريقة تنزيل


توزيعة : Fedora

رابط التحميل : من هنا

يتميز نظام فيدورا عن باقي التوزيعات بالدعم الفني الكبير. حيت أصبح ينتشر بسرعة بين مستخدمي الحواسيب خاصة المهتمين بدراسة  أنظمة تشغيل لينكس بالإضافة إلى العديد من الشركات الكبرى تستعمله. لما له من مميزات في الحماية. والأخيرة التي أغلب الشركات تبحث عنها. بالإضافة إلى أن توزيعة Fedora مجانية.
توزيعة فيدورا fedora linux لينكس


توزيعة : linux mint


رابط التحميل : من هنا

من أجمل وأخف توزيعات لينكس قد تعمل عليها. لأنه نظا محبوب وله قاعدة جاهيرة كبيرة. ومع التحديثات الجديدة جاءت هذه التوزيعة بالعديد ن المزايا والإضافات الرائعة كدمج بعض البرامج المهمة مع النظام. بالإضافة الى هذه التوزيعة تدعم معظم التعاريف والقطع كــ كارت الشاشة Graphic card وبعض الأكسيسورات الأخرى. بصراحة توزيعة رائعة أنصحك بتجربتها.

توزيعة : Debian


رابط التحميل : من هنا

يعد من أقدم التوزيعات. وتأتي بــ العديد من البرنامج والتطبيقات للتحميل خاصة مع الإصدار الأخير. وهي تعد البنة الأساسية  لتوزيعة ubuntu الشهير. توزيعة debian تمكنك من القيام بعدة أعمال سواء المكتبية (العادية) أوالبرمجة كما أن هذه التوزيعة كذلك تتميز بالسرعة والحماية.

debian screenshot تحميل نظام لينكس نوزيعة توزيعات أخف أجمل أسهل التعامل


توزيعة : kubuntu


رابط التحميل : من هنا

تابع لــ ubuntu. منذ إطلاقه في أكتوبر 2004، أصبحت توزيعة كوبونتو واحدة من توزيعات لينكس التي لقيت إقبال العديد من مستعملي الحواسيب خاصة المهووسين بدراسة وتتبع كل جديد حول أنظمة التشغيل. إضافة الى أنه نظام خفيف وأمن وسهل التعامل ومجاني للتحميل، وهذا كله بهدف أن يكون كوبونتو نظام لينكس الأكثر إستخداما على نطاق واسع، ومركز البرمجيات.
kubuntu  linux


توزيعة : lubuntu


رابط التحميل : من هنا

تابع لـــ ubuntu. لبنتو مبني على نظام أبنتو. حيت يعتبر أخف وأسهل توزيعة من حيت طريقة التعامل والإستخدام. فقط 256  ميغابايت في الرام كافية للتستطيع تتبيثه والعمل عليه بشكل جيد. بالإضافة الى أنه مجاني وأمن.
lubuntu linux free download telecharger تحميل تنزيل مجاني مجانا بالمجان مجانية لينكس نظام التشغيل المهووس  professional geek


هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |