المهووس للمعلوميات

أفضل وأسهل طريقة لنسخ وتتبيث ويندوز لينكس ماك على فلاش ميموري أو مفتاح USB

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته٬ لاشك أنك من مستخدمي الحواسيب المحمولة الصغيرة وهنا أقصد Netbook التي في غالب الأحيان لاتتوفر على قارئ لأقراص المدمجة CD أو  DVD لعدم وجود مساحة كافية لوضع هذا الأخير. أظن أنك كذلك سبق لك وعانيت مع تتبيث نظام تشغيل على مثل هاته الحواسيب التي في الحقيقة يصعب القيام بهذا الأمر لأنه يلزك العديد من الأدوات الأخرى مثل قأرئ أقراص خارجي لكي تتمكن من تتبيت ويندوز 7 مثلا ببساطة لأن مثل هذه الحواسيب الصغيرة لاتتوفر على قارئ السيدي. شخصيا كنت قد عانت من هذا المشكل عندما طلب مني صديق لي أن أتبث له ويندوز 8.1 على حاسوب ASUS من هذا النوع الصغير٬ بعدما رأيت الحاسوب تفاجأت لعدم وجود قارئ الأقراص المدمجة عليه فعلمت أنني في حاجة الى قارئ سيدي خارجي فأخبرته بذلك فإضطر صديقي لشراء هذه القطعة بثمن 150 درهم مغربية مايعادل 15 دولار أمريكي٬ حتى نتمكن في الأخير من قراءة سيدي التتبيث. لكن بعد مرور بعض الأيام قلت هل في كل مرة أحتاج الى تتبيث ويندوز أو قراءة سيدي على مثل هذه الحوسيب سأحتاج دائما الى تلك القطعة ؟ قلت لما لاأبحث عن طريقة تغنيني عنها ؟ وبالفعل بعد بحث طويلة على الأنترنت وعلى اليوتوب خصوصا وجدت العديد من الطرق المختلفة لكن طريقة واحدة فقط أعجبتني وذلك لسهولتها ولعدم أخدها للوقت. وهذه الطريقة هي التي أحببت أن أشاركك إياها في هذه التدوينة إن شاء الله والتي ستمكنك أخيرا من نسخ وتتبيث ويندوز أو لينكس أو ماك من خلال فلاش ميموري أو فلاش إسبي USB. الطريقة جد بسيطة لن تجد معها أي تعقيدات لأننا ببساطة سنستخدم برنامج لعلك سبق لك وإستخدمته يدعى بـ UltraISO الأخير الذي قمت بتتبيث نظام لينكس وبالضبط توزيعة Ubuntu على مفتاح USB. قمت بتجربة هل فعلا تم العملية بنجاح قمت بإعادة تشغيل الحاسوب وإخترت الإقلاع من الـ USB والمفاجأة كانت.. ! أن العملية نجحت 100 % وإستطعت أن أتبيث الأبنتو الموجود على إسبي بنجاح وفي وقت وجيز أفضل من السيدي. أظن أنني أطلت عليك كثيرا في الكلام.. نمر مباشرة الى التفاصيل..

نسخ تتبيث ويندوز لينكس ماك على فلاش ميموري فلاش  اسبي الإقلاع من خلال أفضل طريقة كيفية تتبيث ويندوز 7 8.1 10 نظام الماك mac ox linux ابنتو ubuntu usb قارئ الأقراص قراءة سيدي مفتاح UltraISO مستخدمي الحواسيب المحمولة نظام

أولا شيء وجب عليك تحميل برنامج UltraISO من الموقع الرسمي

بعد تحميل البرنامج قم بتتبيثه على حاسوبك للإشارة طريقة التتبيث جد سهلة لاداعي لشرحها. بعد الإنتهاء من تتبيث البرنامج قم بفتحه كمسؤؤل هذا في حالة كنت تستخدم ويندوز 7 أو 8.1 أما بخصوص xp فم بالضغط عليع ضغطتين ستجد أيقونته على سطح المكتب. في حالتي أنا ساشرح على يندوز 7. إذن كما قلنا شغل البرنامج كمدير وذلك بالضغط على أيقونته بزر الفأرة الأيمن ثم إختر تشغيل كمسؤؤل. كما في الصورة أسفله.

طريقة كيفية تتبيث ويندوز 7 8.1 فلاش ميموري اسبي usb

كما تلاحظ هذه هي واجهة البرنامج في الصورة بالأسفل الأن سنبدأ إن شاء الله في تطبيق الطريقة وأول شيء ستقوم به هو تحديد مكات تواجد ملف الــ ISO الخاص بالويندوز أو لينكس أو ماك الذي تريد نسخه على فلاش USB. وذلك بالضغط على Open من قائمة File ثم إختر الملف أين يتواجد في حاسوب. في حالتي أنا سأطبق الطريقة على توزيعة ubuntu سأقوم بتحديد الملف من حاسوبي.

طريقة تتبيث 7 8.1 10 نظام التشغيل جديد الالعاب والبرامج لعام لسنة تحميل تنزيل اقوى

الأن سأختار ملف الــ ISO من حاسوبي.. أنت أيضا قم بإختبار الملف من حاسويك. ثم إضغط على فتح Open.

تحميل ويندوز 7 8 على فلاش ميموري How to install windows from flash usb

الأن بعد تحديد النسخة التي تريد تتبيثها على فلاش usb لم يبقى لنا سوى بعض الخطوات البسيطة. إذن الأن من قائمة Bootable إضغط على Write Disk Image كما في الصورة بالأسفل.

طريقة تنزيل ويندوز 10 النسخة الأخيرة الموقع الرسمي تتبيث على كمبيوتر حاسوب مكتبي محمول

إذن لم يبقى لنا سوى خطوة واحدة فقط وهي بدأ عملية حرق النسخة على فلاش إسبي. لكن قبل هذا تأكد أنك قمت بإدخال مفتاح الإسبي في الحاسوب وعمل فورمات لها كذلك تأكد من توفر مساحة كافية٬ في حالتي أنا لدي مفتاح إسبي بسعة 1 جيغا فهي كافية. بعد التأكد من كاف هذه الأشياء إضغط على Write لتبدأ عملية النسخ.

تحميل تنزيل ويندوز  7 مجانا 10 8 تفعيل مدى الحياة حرق اسطوانة على قرص سيدي cd

كما تلاحظ العملية نجحت بنسبة 100 % وكما تشاهد في أيقونة USB تم تغييره الى أيقونة نظام الأبنتو. بعد ذلك لم يبقى لنا سوى البدأ في تتبيث النظام من خلال مفتاح الــ USB على حاسوبنا.

معرفة الاقراص الصلبة سعر ثمن قرص صلب ssd hdd في جيغا


ملاحظة مهمة :

للأسف وصنا الى نهاية هذه التدوينة لكن قبل ذلك أريد أوضح بعض النقاط المهمة بخصوص من يريد تطبيق هذه العملية ولايريد أن يصطدم بمشاكل. أول شيء قبل البدأ في عملية النسخ على الفلاش قم بتحديد ملف الـ ISO. بالإضافة الى أنك وجب عليك التأكد من سعة مفتاح الإسبي وسعة المفتاح دائما تكون مرتبطة مع حجم النسخة التي تريد تتبيثها مثلا أنا قمت بإختيار نسخة Ubuntu حجمه تقريبا 640 ميغا لذلك إخترت مفتاح إسبي بسعة 1 جيغا لكن الأمر يختلف على حسب كل نظام تشغيل مثلا ويندوز 7 ستحناج مفتاح إسبي بسعة 4 جيغا على العموم مفتاح الإسبي يرتبط مع حجم النسخة التي تريد تتبيتها مثلا أنظمة الماك Mac os ستحتاج مفتاح USB بسعة 8 جيغا. بخصوص الطريقة فهي جد بسيطة لاأظن أنك سيصعب عليك تطبيقها أتمنى ألا تجد معها مشاكل ! ولمن يريد يسأل هل هناك برامج أخرى غير هذا البرنامج الذي تم التطرق إليه في هذه التدوينة ؟ نعم توجد العديد من البرامج وأذكر من بينها : Win32DiskImager يمكنك تحميله من هنا. إذن في الأخير أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد نال إعجابك وإن أعجبك لاتنسى أن تشاركه مع أصدقائك كذلك لاتنسى أن تبدي رأيك بخصوص هذا الموضوع كذلك إن كنت تعرف طرق أخرى كالتي تم شرحها في هذه التدوينة لاتتردد في مشاركتها معنا.

أقترح عليك مواضيع ذات صلة :




هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |