المهووس للمعلوميات

الفرق بين نسخة ويندوز أصلية قانونية ونسخة غير أصلية غير قانونية

| | |

السلام عليكم ورحمة الله تعالى بركاته، إذا كنت من مستخدمي أنظمة التشغيل ويندوز فهذا الموضوع هو لك؟ حيت إن شاء الله  في تدوينة اليوم وهدفهنا هو سنحاول أن نصحح بعض المعلومات الخاطئة المنتشرة لاأساس لها من الصحة والتي تروج بكثرة على الانترنت وبين مستخدمي الحواسيب خاصة الذين يعملون بأنظمة التشغيل ميكروسوفت ويندوز، الموضوع أو السؤال هو كالأتي : هل يوجد فرق بين نسخة ويندوز أصلية ونسخة أي مفعلة بطرق قانونية ونسخة ويندوز غير أصلية يعني أو غير قانونية ؟ في الحقيقة لسنا السباقين في لهذا الموضوع فقد سبق وتم طرحه من قبل بعض الأخوة، لكن قلنا لما لا نحاول تقديم الموضوع بطريقتنا الخاصة والمتعود عليها. شخصيا وحاليا أنا أستخدم نسخة ويندوز 10 قانونية إشتريت مفتاح التفعيل من موقع ebay بــ 20 $ هذه هي المرة الأولى التي أستخدم نسخة أصلية، من قبل كنت فقط استخدم نسخ غير قانونية سواء XP ، Win7 ، 8.1. حتى لانكثر في الكلام دعنا نمر مباشرة إلى التفاصيل ونعرف ونجيب عن السؤال الذي سبق طرحه؟.

تفعيل نسخة ويندوز 7 8.1 10 XP  بدون برامج windows 10 activation key الفرق بين نسخة ويندوز أصلية قانونية غير أصلية غير قانونية

----------------------------------------------------------------------------------
#1 الفرق بين نسخة ويندوز أصلية و نسخة غير أصلية :
----------------------------------------------------------------------------------

هناك الكثير من الإشاعات والمعلومات الخاطئة حول هذا الأمر التي انتشرت بكثرة بين مستخدمي الحواسيب خصوصا من يشتغل بـــ أنظمة التشغيل ويندوز، في الحقيقة حتى نكون صادقين أنا شخصيا صافت العديد من الأشخاص من يجادل في أن "هناك فرق كبيرة بين نسخة ويندوز أصلية ونسخة غير أصلية بحجة أن كنت تمتلك نسخة ويندوز أصلية فإنك تستفيد من العديد من الأشياء والامتيازات من ميكروسوفت كالتحديثات أي أن نسخة ويندوز غير أصلية لن تستقبل تحديثات أو سيتم التجسس عليك ويتم كشف هويتك".
منهم من ذهب إلى أبعد حد حيت قال "عند امتلاكك لنسخة ويندوز غير أصلية شركة مايكروسوفت ترسل لك تحديثات ضارة وخبيثة حتى تدمر حاسوبكهناك من يقول ايضا "في النسخة الغير الأصلية يكون حاسوبك بطيئ في العمل بالإضافة الى ظهور بعض المشاكل كــ الشاشة الزرقاء ، السوداء و تشنج الحاسوب".

windows 10 تفعيل تحميل نسخة تتبيت درايفرات تعاريف اصلية مفتاح التفعيل الفرق بين نسخة ويندوز أصلية قانونية ونسخة غير اصلية غير قانونية

صراحة هذا كله كلام فارغ أقولها بصارح العبارة وبإجابة بسيطة وسهلة لايوجد فرق بين نسخة ويندوز أصلية ونسخة غير أصلية، اللهم في بعض الأشياء البسيطة ألا وهي الدعم الفني لك من الشركة، بمعنى أخر إن كنت تعمل على ويندوز أصلي فإنك ستستفيد من المساعدة في حالة واجهت مشكلة مباشرة من فريق الدعم من شركة مايكروسوفت، العكس إن كنت تستخدم نسخة غير قانونية فلن تتمكن من تتلقى الدعم في حالة إكتشفت مايكروسوفت أنك تعمل على نسخة غير قانونية، هذا هو الفرق الوحيد بين النسختين لاتوجد فروقات أخرى. وبالنسبة للتحديثات كلتا النسختين سواء القانونية أو غير القانونية يتم إرسال لها التحديثات في حالة توفرها من الشركة.

وبخصوص إشاعة مايكروسوفت تتجسس عليك إن كنت تستخدم نسخة غير قانونية هذا أيضا من الأشياء المضحكة والخاطئة التي إنتشرت بكثرة، حتى أطمأنك شركة مايكروسوفت تتجسس عليك في كلتا النسختين يعني على الأصلية والغير الأصلية.


-----------------------------------------
أقـــترح عليك مقالات ذات صلة :
-----------------------------------------

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |