المهووس للمعلوميات

أشياء لبد أن تكون لك دراية بها إن كنت من مستخدمي الكمبيوتر خاصة محبي الألعاب

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. هل أنت من عشاق ألعاب الكمبيوتر ؟ إذا الأمر كذلك فهذا أمر جد ! لذلك في هذه المقالة الجديدة إن شاء الله أحببت أن أشاركك بعض الأشياء التي لبد ومن الواجب أن تكون لك دراية بها حتى لاتقع في بعض المشاكل. لأنه في الحقيقة وبصراحة لاحظت أن بعض الأشخاص لا يعطونها إهتمام على الرغم من أنها مهمة جدااا. وخاصة لمحبي ألعاب الحاسوب الجديدة التي تتطلب نوع من الكفاءة العالية. والتي تتطور بإستمرار ويزداد حجم طلبها للكفاءة مع تطورها. سأوضح لك الأمر أكثر مثلا أنت تمتلك حاسوب من نوع  Toshibaبنتيوم 4 وتمتلك في البروسيسور 1.80 GHZ و 512 في الذاكرة RAM وكارت الشاشة 64 ميغا. لاحظ معي هاته الكفاءة وسأطرح عليك سؤالا. هل تستطيع تشغيل أي لعبة تريدها بهذه الكفاءة ؟ بطبيعة الحال لا يمكنك تشغيل سوى بعض الألعاب الخفيفة والتي لاتتطلب كفاءة عالية. لكن مع ذلك أنا صادفت شخص لديه مثل هذه الكفاءة ومع ذلك يبحث عن أخر الألعاب مثل Call of duty Modern Warfare ويريد تحميلها منتظرا منها أنها ستعمل. هذا الشحص غير مقتنع بعد أنها لن تعمل والسبب يرجع لأمرين الأول لأنه ليست لديه فكرة عن الكفاءة والمواصفات التي قد تمكننا من تشغيلها. والأمر التاني هو أنه لايريد أن يتقبل فكرة أن جهازه لا يستطيع تشغيل مثل هذه الألعاب. لذلك كما قلت في السابق لبد أن تكون لديك فكرة ومعرفة ودراية بالكفاءة التي نراها كافية لتشغيل الألعاب الأنية والألعاب التي سوف تظهر. وهذه الأشياء قد تحتاجها عندما تريد شراء حاسوب جديدة فلبد من التفكير قبل الشراء. إذن حتى لا أطيل عليك نمر مباشرة الى التفاصيل.

pc gamer 2013 ألعاب الكمبيوتر ألعاب الحاسوب الجديدة أفضل العاب البلاي ستايشن playstation xbox one 360 اقوى تحميل لعبة تنزيل كاملة
الكفاءة من حيت البطاقة الأم
بالنسبة لمن يريد الإستمتاع باللعب على الألعاب القوية... وكذلك بالعمل على الحاسوب فلبد من أن تحسن الإختيار في اللوحة الأم. مثلا حتى لو كنت تمتلك بروسيسور وذاكرة قوية ولديك لوحة أم Motherboard ضعيفة أو ليست ذات جودة فلن تظهر معك الكفاءة الكاملة للبروسيسور والذاكرة وبهذا ستعمل في جهاز بطيئ رغم أن كفاءته عالية وهذا أمر ليس بالجيد. إذا كما لا حظنا اللوحة الأم لديها دور مهم في جهاز الكمبيونر لذلك من الضروري أن تختار لوحة أم جيدة وذات جودة ومن بين الـــشركات التي أنصحك بها التي تصنع اللوحات الأم لدلنا في المقدمة شركة DELL تليها Toshiba ثمAsus . Sony . IBM  MSI وأخيرا .Acer وهذه هي الشركات التي يمكنك أن تجد لديها جودة من حيت اللوحة الأم وأيضا ليس هذا فقط فمثلا شركة ديل لا تقتصر على صناعة اللوحات الأم والحواسيب بل تطورت الى أنها أصبحت تنتج الشاشات الخاصة بالحواسيب وبعض إكسسوارات كـــ الفأرة ولوحة المفاتيح إلخ... من الأشياء التي لها علاقة بالكمبيوتر.
ASUS Motherboard  اللوحة الأم البطاقة cart mere أفضل  اقوى سعر ثمن طريقة اختيار المناسبة

الكفاءة من حيت المعالج Processor
وهذا أمر ضروري حيث ان البروسيسور يعتبر قلب الـــحاسوب لذلك لبد أن يكون قوية حتى تتمكن من العمل واللعب بدون مشاكل على الرغم من أنه هو كذلك إذا وجد البيئة الجيدة للعمل فسيعمل معك بشكل جيد. ونقصد بالبيئة أي اللوحة الأم. لذلك أنصحك عندما تريد شراء حاسوب جدبد أن تعطي أهمية بالغة للمعالج فهو القلب النابض للحاسوب فحاول أن تختار حاسوب ذو معالج قوية مثلا Core 2 due أو Core i3 أنا أعتبره كافيا أما أن كنت ممن لايزال يستخدم الــــ Pentium 4 فحاول أن تزيد من حجم الذاكرة الرام. بالنسبة للمعالح أو الــــ Processor لدينا الــ INTEL و AMD ويمكنك إختيار من بينها قد تسأل عن الجودة سأقول لك أيا من إخترت منهما فقد إخترت الجودة لأن شركة الأنتيل لها شهر كبيرة للمعالجات الخاصة بها من حيت السرعة والجودة العالية وكذلك الــ AMD هي كذلك شركة رائعة أنا شخصيا لا أجد فرق بين الإتنين.
Processor المعالج البروسيسور cpu CPU اقوى المعالحات اسرع سعر ثمن شراء

الكفاءة من حيت الرام الـــ RAM
مع تطور أنظمة التشغيل والبرامج كان من الضروري أن نفكر في تطوير كفاءة جهازنا حتى نتمكن من العمل بدون مشاكل. لذلك اصبحت سرعة الحاسوب تقاس بقدرة الذاكرة الرام. بالفعل وبعدما كنا نعمل على ذاكرة بحجم 256 ميغا وكان الحاسوب أنذاك يعمل بطريقة سريعة. لكن في وقتنا الحاضر إذا كنت تمتلك 1 جيغا فإنها غير كافية مع تطور أنظمة التشغيل خاصة مع ظهور الويندوز 7 و 8 التي تستهلك كفاءة عالية خاصة من الرام وكما نلاحظ الويندوز 8 واحد جيغا لا تكفي لكي تستمتع بالعمل عليه. وكذلك بالنسبة لأصحاب الألعاب والمهووسين بالألعاب فلبد أن تمتلك على الأقل 4 جيغا لكي لا تجد مشاكل في تشغيلها. لهذا من الضروري أن تمتلك رام ذات كفاءة متوسطة أو عالية كما قلت سابقا وحجم إستهلاك الذاكرة يبقى على حسب نطام التشغيل الذي أنت تعمل عليه مثلا إذا كنت من مستخدمي ويندوز XP فــــ 1 جيغا كافية لكن الأمر يختلف مع ويندوز 7 و ويندوز 8. وإعلم أن الذاكرة RAM لها دور كبير في تشغيل الألعاب.
الرام الذاكرة ram RAM ram rom كيف اختار الرام المناسبة لحاسوبي للحاسوب للكمبيوتر تركيب شراء ثمن سعر

الكفاءة من حيت كارت الشاشة
وهنا وصلنا الى الأمر الضروري والمهم ألا وهو الـــ Graphic Card التي أول ما يجب أن تفكر فيه إن كنت من محبي الألعاب خاصة الألعاب القوية التي تحتاج كفاءة عالية. لذلك من الضروري أن تختار نوع جيد وقدرة كافية ترها أنت كافية لكي تشغل بها الألعاب. وفي وقتنا الحالي إن أردت أن تشغل الألعاب الجديدة حاول أن تفكر في كارت شاشة تكون كفاءتها أكثر من 512 ميغا وكذلك لا ننسى النوع والشركة الجيدة. وهنا أنصحك بــ Nvidia geforce التي تعتبر من الشركات المشهورة و الرائعة أولا من حيت جودة المنتوج وتانيا الكفاءة العالية. وكذلك لدينا شركة  ati radeon حيت تعتبر المنافسة الأول والأخير لإنفيديا لكن حتى لا ننكر هي كذلك لديها منتوج ذو جودة و كفاءة عالية لذلك يمكننا أن نعتبر كلتا الشركتين لديهما كارتات رائعة. لكن إحرس عندما تريد شراء كارت شاشة حاول أن تختار كارت تكون من الشركتين اللتان سبق ذكرهما وأيضا لا تنسى الكفاءة بحيت لا تشتري كارت أقل من 512 ميغا حاول أن تبحت عن 512 ميغا أو 1 جيغا فما فوق حتى تستمتع باللعب والعمل على جهازك. وهناك ملاحظة مهمة أريد أن أشير لها وهي قد تخطئ في إختيار كارت شاشة قوية عند شراءك لحاسوب مكتبي desktop ويمكنك شرائها وحدها في وقت لاحق وتركبها على حاسوبب بدون أي مشاكل. لكن الأمر يختلف مع LapTop بحت لبد أن تفكر جيداااا قبل أن تصدر أي قرار حيت أن الحاسوب المحمول لا يمكنك أن تغيير كارت الشاشة إن أخطئت في الإختيار إلا في بعض الحالات النادرة التي تكون بعض الحواسيب المحمولة لديها بروسيسور خاص بكارت الشاشة بمكنك تبديله لكن الحواسيب التي تتوفر فيها هذه التقنية قليلة جداااا. لهذا السبب أنصحك بالتفكير جيدااا قبل الشراء.
Cart graphic game pc gamer الألعاب ألعاب الكمبيوتر الحاسوب مجانية nvidia ati
القرص الصلب Hard disk drive
بالنسبة للقرص الصلب فليس من المهم أن تكون مساحته كبيرة لكن يبقى دوره في الحاسوب أمر ضروري. لأنه مكان لوضع كل ما نعمل عليه ونعمل به حتى نظام التشغيل التي نحن نستخدمه. فبدون القرص الصلب لن نتمكن من العمل على جهاز الكمبيوتر إلا إذا تم العمل عليه بطرق أخرى كــالإقلاع بالسيدي روم أو الديسكيت. بالتالي من الضروري أن نتوفر على قرص صلب في حاسوبنا لنتمكن من تتبيث أنظمة تشغيل وبرامج إلخ... وكذلك وضع ملفاتنا عليه. وبخصوص مساحة وجودة القرص الصلب من الواجب أن نحسن فيهما الإختيار. بالنسبة للمساحة إن كنت مستخدم عادي بمعنى لاتثثبث برامج كثيرة على حاسوبك فأنصحك بــ 80 جيغا فهي كافية. أما إن كنت ممن يحب جديد البرامج والألعاب ولديه ملفات كثيرة فأنصحك بــ 250 جيغا فما فوق. بحيث نجد بعض الألعاب الجديدة والتي تأخد مساحة كبيرة جدااا في القرص الصلب قد تصل الى 40 جيغا لذبك لبد أن تفكر في هذا الأمر. أما بالنسبة لجودة وأنواع الأقراص الصلبة فأنصحك بـشركة Maxtor و Seagate لأنهما بصراحة لديها أقراص صلبة ذات جودة عالية أنا شخصيا لدي قرص صلب من شركة Maxtor. وفي مايتعلق بأنواع الأقراص الصلبة فلدينا HDD و SSD النوع الأول يوجد في الجيل الأول من الحواسيب مثل بنتيوم 4 فأن كنت ممن لايزال يستعمل Pentium 4 فستجد هذا النوع عندك. أما النوع التاني فيوجد في الحواسيب الجديدة التي نراها الأن في السوق. ويكمن الفرق بين هذين النوعين من الأقراص الصلبة في سرعة نقل البيانات فالنوع الأول أقل سرعة من النوع التاني. لذلك مانجد الحواسيب الجديدة أكثر سرعة السبب يرجع بشكل ثانوي في القرص الصلب لأنه سريع مقارنة بــ HDD. يمكنك زيارة هذه المقالة من هنا للمزيد من المعلومات المفصلة حول هذين النوعين.
hard disk driver maxtor seagate قرص صلب قوي جديد ssd hdd اقوى الاقراص الصلبة

هذا ما في الموضوع أتمنى أن تكون قد إستفدت. وأطن أنك الأن قد أخدت فكرة حول الأشياء المهمة التي لبد أن نفكر فيها إن كنت من هوات ومحبي الألعاب. وليس فقط لمحبي الألعاب بل كذلك للمستخدمين العاديين. فحتى لو كنت ممن يعمل على الحاسوب بشكل عادي 
فيلزمك أن تفكر في هذه الأشياء.



هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |