المهووس للمعلوميات

كيف يمكنك أن تتصرف عندما يقع سائل على حاسوبك المحمول لاب توب

| | |
أكدت الدراسات التي طبقت على الاب توب أن تعرضه للمياه من الأسباب التي تؤدي به للتلف وفي هذه المقالة سوف أعرض عليك الخطوات وأهم الأشياء التي يجب أن تفعلها مند تلامس الاب توب مع السوائل حتى تجعل حاسوبك يعود للعمل من جديد بشكل سليم كما كان في السابق . على عكس الحواسيب المحمولة فالحواسيب المكتبية فعندما ينسكب سائل معين مثل الشاي ماء قهوى إلخ... عليه فهو ينسكب فقط على الكيبورد أي لوحة المفاتيح بذلك تقوم بإستبدال الكيبورد إن لم تستطيع إصلاحه . لكن مع  الحاسوب المحمول فالأمر هنا نوعا ما معقد فعنما ينسكب سائل على لاب توب قد يؤدي فهذا الأخير الى التلف لذلك تابع معي هذه التدوينة والتي سأريك فيها بعض الخطوات التي يجب عليك أن تقوم بها عندما ينسكب سائل على حاسوبك لكي تنقده من التلف لكن عملية الإنقاد في هذه الحالة يمكن أن تنجح يمكن أن لاتنجح.
laptop Spill أنسكاب سائل على الحاسوب المحمول لاب توب القهوى

الخطوة الأولى : أول شيئ إثر إنسكاب السائل على جهازك يجب عليك نزع البطارية وفصل الشاحن عن الجهاز وكلما كنت أسرع في هذه الخطوة كلما كان لك حظ في إعادة حاسوب الى العمل ،

laptop Spill أنسكاب سائل على الحاسوب المحمول لاب توب

الخطوة التانية : حاول أن تقلب الحاسوب على ظهره وتترك بهذه الوضعية لمدة 15 الى 30 دقيقة لماذا ؟ لكن يبقى السائل على مستوى الكيبورد ولايصل للبطاقة الأم بعد مرور بعض الوقت ستلاحظ تساقط قطرات من هذه جهة لوحة المفاتيح.

الخطوة الثالثة : الأن بعد مرور 30 دقيقة يجب عليك فتح الحاسوب وأنا أعرف أن هناك العديد من لايعرف طريقة فنحه أو يخشى من أن يتلفه فإذا كنت تستطيع فتحه فهذا أمر جيد لكن إن لم تستطيع فحاول أو توجه به الى محل أو مصلح للحواسيب وتطلب منه أن يفتح لأنه من الضروري فتحه إن أردت أن تعيده للعمل فعد فتح الحاسوب تقوم بنزع الغطاء وتنظيفه من الداخل وأيضا تنشيفه وذلك بإستعمال مصفف الشعر بعد ذلك أترك حاسوب دون في مكان أمن لمدة 48 ساعة حتى تتأكد أنه لم يعد به أي قطرة من السائل.

الخطوة الرابعة : الأن وبعد مرور 48 ساعة يمكنك أنداك أن تحاول تشغيل حاسوب وهذه هي الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها إن وقعت في مثل هذا المأزق . وتذكر دائما السرعة تخلق الفرق كلما كنت أسرع كلما كان لديك حظ أكثر في أن تنقد حاسوبك وكلما كنت بطيئ كلما كان لديك حظ أقل.

ü   أقترح عليك مقالات مشابهة  :






 في الأخير لم يبقى لي إلا أن أقول لك إن أعجبتك هذه النصائح لاتنسى أن تكافئ جهودنا بالضغط على Share أوLike  في الأسفل.

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |