المهووس للمعلوميات

أفضل الطرق لتعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح Keyboard Fast Typing

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إن السرعة في الكتابة على لوحة المفاتيح Keyboard يشكل حلم وطموح كل شخص مهووس بعالم الحواسيب والأنترنت. لأن الكتابة السريعة على الكيبورد قد يساعدنا في العديد من الأشياء مثلا كقضاء كل مانريد في وقت وجيز... ولعلك شاهدت أناس يكتبون بسرعة على لوحة المفاتيح الكمبيوتر بل قد يكتبون بدون أن ينظرو في الكيبورد. قد تتساءلت كيف يفعلون ذلك ؟ الأمر جد بسيط. يلزمك فقط الممارسة فمثلا كل يوم تجلس أمام حاسوبك حاول أن تكتب بشكل عادي لكن مع مرور الوقت ستجد نفسك قد إستوعبت جيدا مكان كل حرف وأين يتواجد بالضبط. وحينها بدون شعور ستصبح تكتب بسرعة لماذا ؟ لأن الكتابة السريعة تعتمد على حفظ مكان تواجد الحروف والأزرار. وفي تدوينة اليوم إن شاء الله سأشاركك برنامج رائع قد يساعدك في هذا الأمر حيت من خلاله ستتمكن من أن تستوعب مكان الحروف عبر بعض التمارين والألعاب التي يقدمها لك البرنامج. بصراحة برنامج أكثر من رائع أنا شخصيا أعجبت به أتمنى أنت أيضا أن ينال إعجابك. 
How to Type Faster كيفية الكتابة بسرعة لوحة المفاتيح على الكيبورد الكمبيوتر الفرنسية العربية الانجليزية تعليم السرعة في
أول شيء قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا

ثم بعد تحميلك للبرنامج وتتبيثه على حاسوبك. يمكنك حينها البدأ في إستخدامه حيت بعد فتحك للبرنامج سيطلب منك إدخال إسم قم بكتابة إسمك مثلا أو أي شيئ أخر ثم سيتم الدخول بك الى واجهة البرنامج ستجد العديد من التمارين والألعاب التي من خلالها سيساعدك البرنامج في أن تتعلم السرعة في الكتابة. إضافة الى أن البرنامج سهل الإستخدام لذلك لاأظن أنك ستجد صعوبة في التعامل معه حتى ولو وجدت بعض العصوبات يكفيك البحث عن البرنامج في YouTube ستجد العديد من الشروحات لأن للبرنامج شهرة كبيرة على الأنترنت.
Typing Master Pro How to Type Faster كيفية الكتابة بسرعة لوحة المفاتيح على الكيبورد الكمبيوتر الفرنسية العربية الانجليزية تعليم السرعة في
أنصحك كذلك بموقع Fastfingers10 الذي هو كذلك يمكنك أن تتعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح. حيت أن هذا الأخير يعطيك العديد من الجمل والفقرات ووجب عليك أنت أن تقوم بكاتبتها في اقل من 59 ثانية. وما أعجبني في الموقع أنه متوفر باللغة العربية بمعنى إن كنت تحب الكتابة باللغة العربية فحتما الموقع فكرة جيد لك. يمكنك الدخول للموقع من هنا.
بعد دخولك للموقع إضغط على زر Start a Typing Test كما في الصورة أسفله. وذلك لبدء بعض التمارين.


Typing speed الكتابة بسرعة في لوحة المفاتيح كيبورد تعلم كيفية طريقة

ثم بعدها سينقل بك الموقع الى صفحة كما ما الصورة في الأسفل. الأن وجب عليك كتابة الفقرة التي يعطيها لك الموقع وهذا جزء من التمرين. وأريد أن أشير أن الموقع متوفر بأزيد من 40 لغة يمكنك إختيار اللغة التي تريد أن تتعلم الكتابة بها وذلك في أقصى اليسار كما في الصورة والمشار إليها بالرقم 1 وفي المكان المشار إليه بالرقم 2 تقوم بالكتابة فيه وكما تلاحظ أي كلمة تكتبها بشكل صحيح يتم تغيير لونها الى اللون الأخضر وإن أخطأت سيتم تلوينها بالأحمر. لاتنسى أن لديك دقيقة واحدة لإتمام الكتابة.

Typing speed الكتابة بسرعة في لوحة المفاتيح كيبورد

أريد أن أشير أيضا أنك يمكنك أن تتنافس مع أشخاص أخرين عبر العالم في سرعة الكتابة على الكيبورد. وذلك بالضغط على Start a Typing Competition وذلك بعد دخولك مباشرة الى الموقع بعدها إختر اللغة. وسيتم تحولك الى صفحة أخرى. لكن وجب عليك التسجيل في الموقع لأكمال الخطوات. لذلك أنصحك بالتسجيل في الموقع. 

نصـــائح مهــــمة :

على العموم إن أردت أن تصبح سريع في الكتابة على لوحة المفاتيح لبد أن تتبع هذه النصائح :

·        لا تظن أنك ستصبح سريع من الوهلة الأولى. بل يلزمك الوقت. خطوة بخطوة.
·        الممارسة. حاول أن تخصص بعض من وقتك في كتابة شيء على حاسوب فقط للتدرب فهذا سيساعدك.
·        الإستعانة ببعض الأدوات والبرامج كالبرنامج الذي تم التطرق إليه في هذه المقالة. فهي كذلك ستساعدك.
·        إختر لوحة مفاتيج مريحة عند الكتابة ذات ازرار جيدة. هذا في حالة إن كنت تمتلك حاسوب مكتبي.
·        حاول إستعمال أصابع يدك بأكمالها.
·        حاول في كل مرة وأنت تكتب على الكيبورد أن تنظر الى شاشة حاسوبك حتى تتعود على الكتابة بدون أن تنظر في لوحة المفاتيح.


أتمنى في الأخير أن تكون هذه التدوينة قد أعجبتك .. ساعدنا في نشرها  ^_^


هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |