المهووس للمعلوميات

أفضل التطبيقات المجانية البديلة والمنافسة لـــ تطبيق واتس اب Whatsapp alternative

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، منذ أن تم إطلاقه في عام 2009 أصبح تطبيق المحادثة الشهير واتساب Whatsapp يحتل الصدارة ضمن تطبيقات المحادثة الفورية. هذا قبل أن تتم شركة فيس بوك بشرائه سنة 2014 وعقد أكبر صفقة في تاريخ الأنترنت وفي مايخص عالم التطبيقات.. حيت قامت الشركة أي فيس بوك بشرائه بمبلغ 19 مليار دولار من مبرمجيه الأصليين وهما Jan Koum  و Brian Acton وهما صديقان كانت حالتهما الإجتماعية صعبة فقررا التقدم للعمل في شركة فيس بوك وهذا كان عام 2007 لكن للأسف لم يتم قبولهما بحجة أنهما لايملكان الخبرة الكافية وهذا ما دفعهما الى التفكير في إنشاء تطبيق ينافسان به شركة فيسبوك وبالفعل نجاحا في برمجة وإنشاء تطبيق أطلاقا عليه إسم واتساب Whatsapp الذي نعرف الأن.. فسمعت فيس بوك بالخبر مما جعلها تتصل بهما وتعقد معهما أكبر صفقة في تاريخ الأنترنت كما سلفنا الذكر..،

من منا الأن لايمتلك واتساب ؟ التطبيق الذي لاطالما تزايد مستخدميه يوما بعد يوم.. في الحقيقة أطلت في الكلام وليست هنا لكي أتحدث تفاصيل التطبيق لكن ما أريد أن أشاركك في هذا الموضوع إن شاء الله هو أفضل التطبيقات البديلة والمنافسة والشبيهة لـــ تطبيق واتس اب. نعم بالفعل هناك تطبيقات قد تكن تعرفها وقد تكن لأول مرة تسمع بها لها نفس وظيفة واتساب بل قد تجد فيها ميزات وخصائص جديدة لم تشهدها من قبل بالإضافة الى أنها مجانية. بدون إطالة في الكلام نمر الى التفاصيل لنتعرف سويا على هذه التطبيقات وهل فعلا تستحق أن نستغني عن التطبيق الذي ألفناه من أجلها ؟.. تابع معي.

الرسائل القصيرة المكالمات الصوتية مجانا الجديد اخفاء اضافة تغيير مدى الحياة الرقم في نفس الهاتف برمجة التطبيقات دروس فيديو تطبيق مثل بديل للواتس اب واتس اب بلس تطبيق تراسل فوري مجانا مجانية WhatsApp Messenger برنامج تطبيق واتساب الكمبيوتر حيل خدعة بديل شبيه منافس اندرويد ايفون ةيندوز فون بلاكبيري قراءة الرسائل التجسس على الحاداثات جروب جروبات كيفية طريقة


الأن إليك لائحة التطبيقات التي في الحقيقة تستحق التجريب فلها نفس وظيفة واتس اب لما لا نستخدمها بدلا عن هذا الأخير..


1# تطبيق : Telegram

يعد من أفضل التطبيق لإرسال الرسائل الفورية يشبه الى حد ما تطبيق واتساب، شخصيا أستخدمه لما يتيحه لك من مميزات رائعة قد لاتجدها في غيره. إضافة وأهم شيء Telegram يوفر لك أيضا حماية وخصوصية أكبر. خدمة الرسائل النصية والصور والفيديو ومشاركتها مع جهات الاتصال لديك على شرط أن جهة الاتصال الاخرى تستخدم نفس التطبيق تيليجرام مايميز تطبيق تلغرام السهوله والامان والميزة الاهم هي انشاء مجموعات تصل الى 200 صديق في المجموعة وهذا مايمز هذا التطبيق كثيراً ، ولاننسى انه يستخدم نظام التشفير والسريه والامان. خيارات الحماية في Telegram تمكنك من إنشاء دردشات خاصة مع مستخدمين آخرين، ما يعني أن محادثاتك معهم مشفرة بشكل كامل وغير محفوظة أو مخزنة على خوادم Telegram. ويمكنك تشغيل خاصية 'self-destruct' حتى تمحى رسائلك كل مدة معينة X. بالإضافة إلى خاصيات الحماية هذه، يوفر Telegram أساسا نفس الخدمة Telegram أداة رسائل فورية تتقاسم الكثير من التشابه - بما في ذلك المظهر - مع واتساب (WhatsApp). رغم ذلك، الحماية الإضافية التي يقدمها يمكن أن تكون جذابة جدا للعديد من الناس. لا تريد أن تسجل المحادثات مع بعض الأشخاص؟ قم بانتقاء self-destruct بعد عشر ثوان، وسوف يتم الأمر!.. تتميز واجه تطبيق تلغرام بالبساطة التامة؛ حيث تجد أمامك ثلاثة خيارات في وسط الشاشة؛ الخيار الأيمن لبدأ محادثة جديدة، والخيار الأوسط للمحادثات، والخيار الأيسر لحذف المحادثات. يتمتع تلغرام بالسرعة والسهولة التامة في الاستخدام. التطبيق متوفر لأصحاب أجهزة أندرويد والــ iOS و ويندوز فون وكذلك للحاسوب ويندوز وماك ! فقط يكفيك بعد الدخول للموقع الرسمي أن تختار حسب نظام تشغيل هاتفك. أتمنى لك تجربة ناجحة مع التطبيق. أنصحك بالتطبيق.
تحميل تطبيق تلغرام Telegram 2016 مجانا للاندرويد والايفون والايباد مميزات أفضل تطبيقات المحادثة البديلة للواتس افضل بدائل الواتساب

2# تطبيق : Line Messenger

يعتبر تطبيق لاين Line من التطبيقات الشهيرة التي عرفت شهرة وانتشار كبير وواسع وسريع للغاية بين مستخدمي الهواتف الذكية سواء اندرويد او ايفون، وقد عرف التطبيق جمع قاعدة كبيرة للغاية من المستعملين والمتابعين من جميع أنحاء العالم، هذا نظرا الى ما يتوفر عليه التطبيق من خدمة جميلة يوفرها للمسخدم بالاضافة الى التقنيات الجميلة التي يتمتع بها، بحيث ان خدمة لاين التي يوفرها لك تتجلى في انه يوفر لك اداة من اجل امكانية اجراء اتصالات مجانية مع اشخاص جدد او التعرف على ناس لم تكن تعرفهم وهذا بالاضافة التواصل مع الاصدقاء والعائلة التي يمكن ان تكون قد اضفتهم من قبل الى حسابك على لاين من خلال هاتفك الذكي. تطبيق لاين يتيح لك امكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الرسائل الصوتية ، والمعلومات موقعك بسهولة مع أصدقائك. ايضا يمكنك الحصول على آخر الأخبار للفنانين، والمشاهير، والعلامات التجارية والبرامج التلفزيونية.
تطبيق Line Messenger متاح ومتوفر لجميع أجهزة الهواتف الذكية الشهيرة كـــ : ايفون، أندرويد، ويندوز فون، وبلاك بيري، وحتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء أكنت من مستخدمي ماك أم ويندوز.

تطبيق لاين Line

#3 تطبيق : Viber

تطبيق فايبر يعد من أفضل وأقوى تطبيقات المحادثة مع اجراء المكالمات المجانية بين الهواتف الذكية في مختلف مناطق العالم مجانا وبجودة اتصال عالية مع تطبيق viber، وتطبيق يوفر البديل الافضل لبرنامج الشات والتواصل بالصوت والصورة الشهير في العالم سكايب Skype، التي يمكن استخدامها على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي. والان متوفر تطبيق فايبر على أجهزة الكمبيوتر خصوصا ويندوز.. أيضا حتى تبقى على تواصل دائم حتى عندما لا يكون لديك الهاتف المحمول الخاص بك. كما أنه يجعل من الاسهل جدا استخدام التطبيق أثناء الاتصال مع جهات الاتصال الخاصة بك اي الاصدقاء والاقارب والأحباب على حسابك. فايبر يعتبر اقوى منافس لتطبيق Whatsapp من اجل جمع اكبر عدد من الاشخاص وجمع شعبية في خدمة الرسائل الصوتية والكتابية وكما ان التطبيق يمكن ان يعمل في جميع انحاء العالم. وانما الفرق الاساسي بين فايبر و واتس اب وسكايب هو أنه يمكنك التواصل مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك الهاتف المحمول التي تستخدم هذا التطبيق، ليس فقط اتصالات سكايب الخاص بك اي ليس فقط مع من تظيفهم بل يمكنك اجراء اتصال بجميع مستخدمي تطبيق فايبر حتى لو لتم يكونو ضمن القائمة لديك. ومن الادوات الاتصالية التي يقدمها لك تطبيق فايبر المكالات الصوتية ، والدردشة، وإرسال الرسائل القصيرة، والصور وأشرطة الفيديو مجانا إلى أي جهة اتصال هاتفك الذين لديهم أيضا التطبيق. يمكنك حتى اجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 100 من جهات الاتصال الخاصة بك في نفس الوقت! ومن المميزات الجميلة في التطبيق هناك واجهة المستخدم البسيطة جدا. وكما ان التجديد والتطوير المستمر على التطبيق هو امر دائما في صالح المستخدم نظرا الى المميزات والتقنيات الجديدة التي يتم اضافتها على التطبيق من اجل جعله اكثر روعة وافضل من ذي قبل واكثر قوة.
من مميزات فايبر انه يوفر لك خدمة الاتصال بالصوت فقط تماما مثل الهاتف الجوال اي الطريقة التقليدية في الاتصال ولكن الفرق هو ان فايبر يوفر لك تلك الخدمة بالمجان على عكس الاتصال التقليدي الذي يوجب عليك الدفع وهذه تعد افضل ميزة خرج بها التطبيق الى العالم حتى الان والقادم دائما يكون افضل.

تطبيق فايبر viber

#4 تطبيق : Tango

يعتبر تطبيق تانجو tango من التطبيقات الرائعة جدا.. لكن مع الأسف فان التطبيق لا يحظى بشهرة ومعرفة كبيرة بالقدر الذي يستحق في العالم العربي، نظرا الى ان العالم قد سيطرت عليه تطبيقات اخرى مثل واتس اب و فايبر هما الاكثر استعمالا، لكن تطبيق تانجو هو أيضا من التطبيقات الجيدة ويمكن تمثيل دور التطبيق في توفير امكانية اجراء مكالمات مجانية .. وايضا اجراء محادثات وشات مجانا بينك وبين اصدقائك والعائلة، وكما يتميز تانغو بألوانه الجميلة اللون البرتقالي الذي يعتبر اللون الاكثر في التطبيق وفي اي مجال وفي اي لوحة داخل التطبيق سوف تجد اللون هناك بالتاكيد، ومن الاشياء الجميلة في البرنامج انه يوفر لك امكانية اجراء مكالمات مجانية بين الهواتف الذكية التي تتوفر على التطبيق فقط، وان تقوم باجراء مكالمات مجانية سريعة جدا ولا تتقطع، فقط وكل ما عليك فعله هو ربط الجوال الخاص بك بشبكة الانترنت عن طريق 3G أو 4G كذلك الواي في WiFi، وتمتع بالمكالمات المجانية مع تانجو مجانا.
تانجو هو البديل المناسب بالنسبة الى الهواتف لبرنامج سكايب في إجراء المكالمات المجانية، هذا التطبيق أيضا والذي يمكنك استخدامه للاتصال بجميع أصدقائك الذين يستخدمون التطبيق المحمول تانجو للايفون أو أندرويد
ومن المميزات التي توفر عليها تانجو نذكر مثلا : إرسال واستقبال الرسائل مجانا. مشاركة كل من الأشياء المهمة في حياتك، مع جميع أصدقائك. البحث عن أصدقاء جدد، تماما مثل مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك ان تجد اشياء ترفيهية مثل الموسيقى واللعب مع أصدقائك على تانجو.
خلاصة لتطبيق تانجو .. هو افضل اداة يمكن ان تبحث عنها في مجال اجراء مكالمات مجانية فقط من هاتفك الذكي ومن بيتك دون الحاجة الى الخروج، وكما ان التطبيق يتوفر على الكثير من الادوات الجميلة جدا التي قد تزيد من حبك للتطبيق، وما هو مؤكد انك لن تتخلى عنه مباشرة بعد اول استخدام لك معه. بالإضافة الى التطبيق متوفر لأجهزة الأندرويد و الــ IOS و BB.
تطبيق تانجو tango أفضل التطبيقات البديلة لبرنامج واتس اب تنزيل برنامج يو واتس اب الكمبيوتر الحاسوب

5# تطبيق : WeChat

ويعتبر تطبيق WeChat واحداً من أكثر تطبيقات المحادثة الفورية استخداماً بعدد مستخدمين يصل إلى 300 مليون داخل الصين و أكثر من 70 مليون مستخدم في باقي دول العالم . تطبيق WeChat تم إطلاقه في أوائل عام 2011 و كان في البداية مقتصراً على الصين فقط، و في أبريل من عام 2012 تم إطلاق النسخة العالمية من هذا الأخير. و قد فكرت الشركة القائمة على تطوير تحقيق عائد مادي من التطبيق فطرحت استفتاءاً على المستخدمين في أبريل من العام الجاري لدفع مبلغ مالي مقابل استخدام التطبيق ، وقد لاقت هذه الحركة معارضة من 90% من المستخدمين مما دفع الشركة للتراجع عن هذه الخطوة..
من مميزات التطبيق أنه يمكنك من الدردشة الجماعية عن طريق المراسلة النصية أو الصوتية، مكالمات صوتية و مرئية بجودة عالية، إمكانية مشاركة الصور عبر التطبيق مع الأصدقاء أو في المجموعات، إمكانية إرسال رسائل صوتية، التطبيق يدعم عدد كبير من الرموز التعبيرية مع إمكانية إضافة رموز خاصة بك من جهازك، إمكانية تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر حسابك على فيسبوك دون الحاجة إلى تسجيل حساب جديد على التطبيق،
التطبيق يدعم ومتوفر على أنظمة تشغيل متعددة منها : Android iPhone BlackBerry Windows Phone و Symbian. بالإضافة الى هذا كله تطبيق WeChat مــجــــــاني على جميع الأنظمة. كذلك متوفر على أنظمة ويندوز.

تطبيق WeChat أفضل التطبيقات البديلة لبرنامج واتس اب


#6 تطبيق : BlackBerry Messenger

بلاك بيري ماسنجر و يعرف أيضا بإختصار لــ BBM هو تطبيق المراسلة فورية من تطوير الشركة الكندية العملاقة  BlackBerry بلاك بيري، والذي تم ترويجه عند إطلاقه في هواتف الشركة قبل أن يتم تعميمه فيما بعد على أنظمة أخرى. إشتهر تطبيق بلاك بيري ماسنجر أساسا بنظام BBM Protected والذي يقوم بتشفير كل رسالة بشفرة خاصة مما يجعل التجسس على الرسائل مهمة شبه مستحيلة حتى من الجهات الحكومية، وهذا سبب تفضيل الكثيرين BBM على برامج أخرى مثل فيسبوك ماسنجر وغيره من تطبيقات المحادثة الفوري الأخرى. يتميز تطبيق BBM بخدمات عديدة أهمها الدردشة النصية الفردية أو الجماعية حيث يمكنك إرسال الرسائل والتحدث مع أصدقائك في مجموعات، بالإضافة إلى خدمة الدردشة المرئية BBM Video والتي تسمح لك بالتواصل مع من تريد وجها لوجه عن طريق كاميرا الجوال الأمامية، فضلا عن خدمة التواصل الصوتي الكثير من المميزات التي ستكتشفونها في هذا التطبيق المذهل. التطبيق متاح لجميع الأجهزة من بينها نظام الشركة الأم أي بلاك بيري وكذلك توفر لأصحاب أندرويد و الـــ iOS و ويندوز فون بالإضافة الى أنه مجاني.

بلاك بيري ماسنجر bbm


7# تطبيق : Number BookSocial

هل أنت من محبي التواصل الاجتماعي ؟ هل لديك الكثير من الأصدقاء والعلاقات و تريد التواصل معهم ؟ تطبيق Number Book Social هو شبكة اجتماعية تعتمد على رقم هاتفك الخلوي حيث يتم جمع المعلومات بواسطة الربط مع رقم هاتفك.. إن تطبيق نمبر بوك هو تطبيق مجاني للعمل و يساعدك على الاتصال و التواصل مع الناس اذا كانو متاحين للتواصل او طلبات الصداقة
والتي يمكن تعديلها من خلال اعدادات الخصوصية . أن هذا التطبيق يساعدك للتواصل مع أصدقائك و أفراد عائلتك من خلال الشبكة الاجتماعية و رقم
هاتفك الخلوي ويعلم هذا التطبيق بواسطة شبكة انترنت وايفاي أو شبكة البيانات 3G و 4G لكي ترسل الرسائل مع أفراد عائلتك و أصدقائك. يمكنك الأن مع هذا التطبيق التبديل بين الرسائل النصية أو المحادثة الفورية التي تشمل الصور و الفيديوهات و مقاطع الصوت. تطبيق نمبر بوك سوف يقوم تلقائيا بإظهار أصدقائك والأشخاص الذي قد تعرفهم من خلال موقعك وبلدك ومنطقتك و ارقام أصدقائك.
مميزات التطبيق : لا حاجة لإضافة أي شخص لدفتر العناوين الخاص بك فالتطبيق يقوم بإضافتهم بشكمل اتوماتيكي.. الوسائط : يمكنك ارسال مقاطع الفيديو و الصوت و الصور لأصدقائك.. بمجرد ما تقوم أنت و أصدقائك بتفعيل التطبيق يصبح بإمكانك أرسال ملايين الرسائل لأصدقائك يوميا و بالمجان.. تطبيق نمبر بوك هو شبكة اجتماعية تسمح لك بالتواصل مع أصدقائك عبر الربط مع رقم هاتفك.. يمكنك وضع معلومات الخصوصية... إلخ من المميزات الأخرى التي يوفرها التطبيق لمستخدميه. التطبيق توفر لجميع الأنظمة.

تطبيق Number Book مجانا



أخــــيرااا :

للأسف ! وصلنا الى نهاية هذه التدوينة أتمنى أن تكون قد إستفدت منها وإن إستفدت لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك.. كذلك وبخصوص التطبيقات التي تم عرضها فيها في الحقيقة فهي تطبيقات رائعة جدا يمكنها أن تجعلك تستغني عن تطبيق التي ألفناه "واتس اب" وخصوصا أنا شخصيا أستخدم تطبيق تيليجرام Telegram و لاين Line هذه الأخيرة فعلا تمتاز بمميزات رائعة أتمنى أن تجربها وتشاركنا رأيك فيها. بالنسبة إن كانت لديك أي تساؤلات بخصوص هذه التطبيقات وإن كان هناك تطبيقات أخرى لم أذكرها شاركها معنا.


أقــــترح عليك مواضيع ذات صلة :





















هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |