المهووس للمعلوميات

أفضل 5 برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو وبجودة عالية

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. هل فكرت يوما في البحث عن برامج لتصوير سطح المكتب بالفيديو Screen Recording ؟ ربما فد تأتيك الفكرة غريبة نوعا ما ! وهل سبق لك وشاهدت فيديوهات على موقع اليوتوب لأشخاص يصورون شاشات حواسيبهم بغرض شرح برنامج معين أو ماشبه ذلك. بالفعل تصوير سطح المكتب سواء على شكل صورة أو فيديو مفيد جدا. فنفترض مثلا أن لديك صديق وأردت أن تريه شيء معين على حاسوب أو تريه كيفية إستخدام برنامج بالفيديو فهنا ستحتاج الى مثل هاته البرامج التي ستساعدك في هذا الغرض. حيت أنك عند بدأ التسجيل فالبرنامج سيقوم بتسجيل كل حركة تقوم بها في حاسوبك على شكل شريط فيديو. من تم يمكنك أن ترسل هذا الشريط الى صديقك أو ترفعه على موقع لمشاركه الفيديوهات كــ موقع الــ YouTube. وإذا ما أردنا أن نتحدث عن البرامج المتخصصة في هذا المجال فهي كثيرة جداا. لكن دائما إخترت الأفضل منها التي تمتاز أولا بسهولة الإستخدام والتعامل وتانيا يمكنك من خلالها أن تصور شاشة حاسوبك بجودة عالية HD. وأخيرا لاتستهلك كفاءة عالية في الحاسوب أي أنك لست في حاجة الى كمبيوتر قوي لكي تعمل عليها بل العكس فمثلا حاسوب ببروسيسور بنتيوم 4 كافي. إذن.. بدون إطالة أتركك تتعرف على البرامج.
أفضل برامج برنامج تصوير شاشة  الكمبيوتر فيديو سطح المكتب بدون برامج تحميل مجانية screen recorder

برنامج : Camtasia Studio

يعد من أشهر وأفضل البرامج التابعة لشركة Techsmith التي يمكنك من خلاله أن تصور شاشة وسطح مكتب حاسوب بتقنية عالية الجودة. إضافة الى أن البرنامج سهل الإستخدام مقارنة بغيره من البرتامج الأخرى. زيادة على هذا أيضا برنامج كامتازيا متوفر بعدة نسخ سواء إن كنت من مستخدمي أنظمة التشغيل ويندوز أو ماك .Mac os ومن ميزات البرنامج كذلك أنك يمكنك أن تعدل على الفيديو التي صورته بإضافة تأثيرات عليه وذلك عبر بعض الأدوات التي يوفرها البرنامج والتي تكون مرفقة معه. على العموم برنامج أكثر من رائع هذا ماستكتشفه بنفسك. لكن أريد أن أشير الى أن كامتازيا الإصدار 8 غير مناسب لمن لايزال يعمل على حواسيب بنتيوم 4.
تحميل برنامج كام ستديو camstudio تصوير سطح المكتب screenshot software screen recorder

برنامج : Snagit

هو أيضا برنامج تابع لشركة Techsmith الذي له نفس وظيفة camtasia في تصوير شاشة الكمبيوتر. لكن يبقى لكل واحدة منهما مميزاته وعيوبه. وبرنامج snagit جد مناسب خاصة لأصحاب الحواسيب ذات الكفاءة المتوسطة. وللإشارة فــبرنامج snagit هو كذلك متوفر لأصحاب أنظمة التشغيل الماك والويندوز.

Snagit تحميل شرح كيفية تصوير برنامج screen recorders screencast

برنامج : BB FlashBack

برنامج جد معروف على الساحة الإفتراضية وبين مستخدمي الأنترنت والتابع لشركة Bluebarry. حيت أنك من خلال هذا البرنامج يمكنك أن تسجيل شاشة حاسوبك بتقنية عالية إتش دي. بالإضافة الى أن البرنامج يأتينا بالعديد من الأدوات التي تساعدنا في عمل مونتاج للفيديو وذلك بإضافة تأثيرات علبه مثلا..
BB FlashBack شرح تحميل recording software free download
برنامج : Camstudio

برنامج بحجم صغير لكن بمفعول كبير حيت في الحقيقة بعد تجربة لبرنامج Camstudio بالفعل وجدته برنامج يستحق العمل به وذلك من خلال الجودة التي يصور بها سطح المكتب بالإضافة الى أنه غير مستهلك لكفاءة الجهاز. طريقة التحميل بعد دخولك للموقع الرسمي للبرنامج إنزل للأسفل قيلا حتى يظهر لك زر أخضر للتحميل إضغط عليه وحمل البرنامج.
CamStudio برنامج تحميل telecharger download تنزيل برنامج التقاط الصور من سطح المكتب

برنامج : BSR Screen Recorder

برنامج وجدت عن طريق الصدفة بينما كنت أحضر هذه المقالة فإكتشفت أنه برنامج رائع بعد تجربتي له في الحال. فأحببت أن أشاركك إياه. للأسف البرنامج متوفر فقط لأـصحاب أنظمة التشغيل ويندوز بشتى أنواعها لذلك فمن يعمل على نظام التشغيل ماك أو لينكس فلن يتمكن من العمل عليه.
BSR Screen Recorder برامج لتصوير سطح المكتب بالفيديو Screen Recording

أقترح عليك مقالات ذات صلة :






هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |