المهووس للمعلوميات

إليك أشهر وأفضل 8 مواقع على الأنترنت لتحميل البرامج المجانية

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا الكريم . لعلك ممن يحب البرامج المجانية بشتى أنواعها. ومما لاشك فيه أيضا أنك تعبت في البحث عن مواقع يمكنك من خلالها تحميل وتنزيل برامجك بدون مشاكل. في الحقيقة قبل أن تفكر في تحميل برنامج من أي موقع كيف ما كان دائما تأكد من صحة وهوية الموقع. لأن بعض المواقع فعلا تقد لنا برامج مجانية لكن في المقابل تقوم بدمجها ببرامج أخرى خبيثة. وفي غالب الأحيان مثل هذه المواقع يكون غرضها الأول والأخير ليس تقديم خدمة للمستخدم بل سرقة بياناته ومعلوماته الشخصية. كذلك تأكد من وجود الموقع على محركات البحت وهل تم التحدث عن هذا الموقع في منتديات و مواقع أخرى. وعلى سبيل المثال إن أخدنا موقع Softpedia فهو موقع له شهرة كبيرة ومرتة متقدمة على محركات البحت وأيضا له عدد كبير من المستخدمين تم تأسيسه مند سنة 2001 زيادة الى هذا تم التحدث عنه في موقع Wikipedia ومن من لايعرف هذا الموقع. فمثل هذا الموقع لا تخشى عند تحميلك لأي ملف منها أن يتم التجسس عليك أو ماشبه ذلك. أولا لأنه موقع معروف وله تقة بين مستعملي الأنترنت. تانيا يسهر عليه فريق عمل كبيرة لتطويره ومساعدة الأشخاص في حالة مواجهتهم لمشاكل مع الموقع. وإن نزلت الى أسفل الصفحة ستجد العديد من الأشياء التي لبد أن تتوفر في كافة المواقع كرخصة الإستخدام والنشر وحقوق الملكية الفكرة وتاريخ التأسيس إلخ... وبالنسبة للمواقع التي سوف أشاركها معك في هذه المقالة فهي كذلك مواقع لها شهرة كبيرة على مستوى الساحة المعلوماتية. إذن حتى لاأطيل عليك أتركك مع التفاصيل.
تحميل مجانا برامج ملفات download free softwars telecharger gratuit telechargement تنزيل مجانية
مــــوقع   Cnet Download
download.cnet
واحد من أكثر المواقع شعبية وشهرة. حيت يمكنك أن تجد جميع أنواع البرامج بسهولة. تم إطلاقه في عام 1996، والآن هذا الموقع هو واحد من أكثر المواقع زيارة في العالم. يمكن للمستخدمين العثور على البرامج المجانية والمدفوعة لجميع أنظم التشغيل الرئيسية بما فيها ذلك ويندوز، ماك، لينكس وموبايل. يمكنك الدخول للموقع من هنا.

 مــــوقع  Softpedia
Softpedia

هو كذلك من المواقع الرائدة والمشهرة في مجال تحميل البرامج المجانية والتي لها شعبية كبيرة بين مستخدمي الأنترنت. يمكنك من خلال هذا الموقع أن تجد أي برنامج تبحث عنه بسهولة تامة سواء لمستعملي الويندوز و الماك والينكس والأندرويد. بالنسبة للموقع فقد تم إطلاقه مند سنة 2001 يمكنك زيارة الموقع من هنا.

 مــــوقع Softonic 
تحميل برامج مجانا موقع تنزيل حمل softonic

يعتبر البوابة الإلكترونية والذي هو كذلك له شعبية وشهرة كبيرة على شبكة الأنترنت. والذي من خلاله يمكنك أن تنزل برامج وتطبيقات مجانا. موقع Softonic تم إطلاقه عام 1997 من طرف Tomás Diag والذي حصل على العديد من الجوائز. يمكنك الدخول إليه من هنا.

 مــــوقع  Brothersoft

brothersoft

أصبح واحد من أكثر المواقع التي تمت زيارتها خلال العام الحالي. حيث يمكنك تنزيل البرمجيات الحرة لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux. Brothersoft يتوفر على أكثر من 200000 من البرمجيات الحرة بما في ذلك المتصفحات، والبرمجيات، والمرافق، وألعاب الفيديو والخلفيات والتطبيقات النقالة. تم إطلاقه مند 2002. أدخل للموقع من هنا.

مــــوقع  Soft32
soft32 download telecharger free softwars gratuit مجانية مجانا برامج برنامج
هو كذلك واحد من مواقع التحميل على الأنترنت الأكثر شعبية. و التي توفر لك تحميل برامج حرة لنظام التشغيل Windows و Mac و نظام تشغيل الهواتف المحمولة كالأندرويد. تم تأسيسه وإطلاقه مند سنة 2003. أدخل للموقع من هنا.

 مــــوقع  Download3000


موقع مفيد جدا للعثور على برامج  المجانية الحرة لنظام التشغيل Windows ونظام التشغيل ماك Mac. تم تأسيسه سنة 2004. يمكنك الدخول إليه من هنا.

 مــــوقع  FreewareFiles
موقع كبير لمستخدمي الأنترنت للعثور على برامج مفيدة حول البرمجيات الحرة. يمكن للمستخدمين العثور هنا على جميع أنواع البرامج بما في ذلك برامج مكافحة الفيروسات وبرامج تحرير الصوت والفيديو، والألعاب، الخ... تاريخ التأسيس سنة 1998. ويمكنك الدخول لموقع freewarefiles من هنا.


 مــــوقع  Filehippo
filehippo

موقع للتحميل على شبكة الأنترنت الذي يقدم لك برامج مجانية، وبرامج تجريبية لنظام التشغيل Windows. كما يقدم موقع filehippo العديد من البرامج المتنوعة كبرامج التحميل وبرامج الحماية والتصفح إلخ...، متوفر بعدة لغات له شهرة عالمية بين مستخدمي الأنترنت. تم إطلاق الموقع في عام 2004. للدخول إليه إضغط هنا.

هذا ما في الموضوع أتمنى أن تكون المواقع التي تم التطرق إليها في هذه المقالة قد نالت إعجابك. وإن إستفدت من مقالة اليوم لاتنسى مشاركها مع أصدقاءك لتعم الفائدة لاتكن ممن يقرأ ويرحل.

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |