المهووس للمعلوميات

أفضل وأشهر التطبيقات لإحتراف التصوير بهاتف الأيفون رسميا من متجر App Store

| | |
لقد أصابت الهواتف المزودة بكاميرات تصوير هوس المستخدمين منذ أيام هواتف نوكيا 6600 ، ثم جاءت الهواتف الذكية لتضيف مميزات أخرى أكثر روعة وإمكانيات هائلة للتصوير عبر الهواتف بدءا من جودة كاميرات الهواتف مرورا بتحرير الصور ثم إلى مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية، وكلنا نعلم كذلك أن الهواتف الذكية أصبحت جزء من حياتنا اليومية. مما لاشك فيه أنت أيضا تمتلك هاتف ذكي ؟ وذائما ما تستخدم كاميرا هاتفك في إلتقاط صور. لكن قد لا تكون هذه الصور بالجودة والمسوى الذي تريده. هل سبق لك وبحث عن طرق لإحتراف التصوير ؟ وهل تحلم بإحتراف التصوير عبر الهواتف الذكية ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجيب عليها في هذا التدوينة الجديدة إن شاء الله والتي من خلالها سأشاركك بعض التطبيقات على نظام الــ iOS أي بمعني أخر على أجهزة كــ iPad  و iPhone و iPod إلخ من أجهزة idevice التي تعمل بنظام ios، وكما سلفت الذكر هذه التطبيقات التي سأشاركك إيها فهي جد رائعة حتما ستساعدك في إلتقاط صور رائعة بهاتفك والتي ستحولك من مجرد شخص يلتقط صور إلى محترف تصوير. بدون إطالة نمر الى التفاصيل..

iphone photography احترف التصوير بجهاز الأيفون ايباد ايبود نوكيا سامسونغ هاتف ذكي هواتف ذكية تعلم التصوير نصائح قبل إلتقاط صورة صور كاميرات محترف تصوير
كما أسلفت الذكر في المقدمة في الأسفل ستجد بعض التطبيقات التي تعمل على أنظمة iOS من خلال هذه الأخيرة ستستطيع أن تلتقط صور ذات جودة رائعة وذات مستوى إحترافي. وبخصوص التطبيفات فهي متوفرة بنسختين المجانية والمدفوعة. يمكنك أن تعمل على التسخة المجانية. وكذلك إن أردت خصائص أكثر يمكنك شراء النسخة المدفوعة. وللإشارة فجميع التطبيقات رسمية على متجر أبل ستور App Store.

1- تطبيق : BeFunky

النسخة المجانية : من هنا

النسخة المدفوعة : من هنا

photo effects BeFunky Photo Editor افضل تطبيق ايفون اندرويد التعديل على الصور ثاتيرات

BeFunky أشهر وأفضل محرر صور. حيت أن التطبيق يوفر لك العديد من الإضافات والأدوات التي لن تجدها سوى في هذا التطبيق. من خلال هذه الأخيرة تستطيع أن تضفي لمسة من نوع أخر لصورك وذلك عبر تزينها بأشكال ومؤثرات متنوعة ورائعة. في الحقيقة أنا شخصيا أتوفر على هذا التطبيق على جهازي الأيفون لأنه في الحقيقة تطبيق يستحق أن العمل به لما يحتويه من أشياء رائعة. جربه على هاتفك وتأكد بنفسك حتما لن تندم أنصحك به. والجميل كذلك أن هذا التطبيق مجاني وهذا ما يميزه عن باقي التطبيقات الأخرى. وللإشارة فالتطبيق متوفر بنسختين المجانية والمدفوعة. لكن على العموم فالنسخة المجانية فهي كافية.


2- تطبيق : PicsPlay Pro

النسخة الكاملة : من هنا

النسخة المجانية : من هنا
picsplaypro تطبيق  على ايفون التعديل على الصور ثاثيرات مؤثرات effect تزين

يعد من أفضل برامج تحرير الصور على أجهزة الأيفون، بما يحتويه من أدوات وفلاتر ومميزات أخرى كثيرة يمكنها أن تضيف الكثير لصورك. من أهم مميزات التطبيق FX Studio و التي عدد كبير من الفلاتر موزعة ضمن تصنيفات مختلفة، كما يعتبر تأثير Color Splash أحد المزايا الشهيرة للتطبيق والتي تحول الصورة إلى أبيض واسود وتستطيع أن تحدد أنت المناطق التي تظهر باللون الطبيعي. كذلك ميزة Tilt-Shift التي تضع التأثير على منطقة محددة من الصورة والباقي يتم تمويهه. كذلك فالتطبيق يحوي المزايا التقليدية للتحكم في السطوع والتباين ودرجة حرارة الألوان وميزة إضافة نصوص للصورة وإطارات حول الصورة. وأخيرا وبعد الإنتهاء من تحرير صورتك، تستطيع أن تشاركها فورا على إنستاجرام أو تويتر أو فيس بوك أو فليكر.


3- تطبيق : Camera Plus

النسخة العادية : من هنا

النسخة الإحترافية : من هنا

Camera Plus تطبيق ايفون الصور

تطبيق بديل عن تطبيق الكاميرا القياسي الخاص بجهازك الآيفون. ويتوفر التطبيق على ميزة موازنة الصورة لمنع الإهتزاز، وإختيار فلتر محدد قبل التصوير من بين مجموعة أكبر بكثير من تلك الفلاتر التي يوفرها تطبيق الكاميرا القياسي. كما يوفر ميزة التقاط عدد متتالي من الصور بضغطة واحدة بدلا من أن تستمر بالضغط على زر التصور في الكاميرا القياسية. ايضا يوفر مؤقت "تايمر" للتصوير بعد مدة زمنية محددة. يوفر التطبيق ميزة تعديل الصور بالأدوات التقليدية الموجودة في كل التطبيقات كالسطوع والتباين ودرجة الألوان وغيرها. أخيرا يوفر التطبيق ميزة تصوير صور خاصة والإحتفاظ بها داخل مجلد خاص محفوظ بكلمة سر. وهي ميزة قد يحبذها بعض المستخدمين بالتأكيد.


4- تطبيق : Repix

النسخة مجانية : من هنا

Repix تزين الصور تطبيقات ايفون جيلبريك cydia سيديا متجر اضافة تاثيرات

حاز هذا التطبيق على قاعدة لا بأس بها من المستخدمين، ورشحه متجر أبل أكثر من مرة كأحد أفضل أدوات تحرير الصور. وتعتبر أهم ميزة لهذا البرنامج هو استخدام أنواع متعددة من فرش التلوين ذات المؤثرات الرائعة على غرار فرشاة مؤثرات برنامج أدوبي فوتوشوب. وما بين القلوب والنجوم والنقاط اللامعة وتأثيرات الإنكسار والأتربة وغيرها من الفرش المختلفة تستطيع أن تنقل صورك على جهاز الآيفون الخاص بك من مجرد صور تقليدية إلى صور اكثر بهجة وإشراقا. وذات لمسات لن يوفرها أي تطبيق آخر.


5- تطبيق : Facetune

تحميل التطبيق (نسخة مدفوعة) : من هنا

facetune  صور السلفي selfie apps free مجانية ايفون iphone android اندرويد تطبيقات

لعشاق صور السلفي Selfie أو الصور الشخصية لوضعها على البروفايل الخاص بهم على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة يأتي هذا البرنامج أو التطبيق. بالفعل هو لتعديل صور الوجه أكثر من اي شيء آخر إذ يحوي الكثير من الأدوات لتعديل لون البشرة أو إخفاء بعض الندوب أو تبييض لون الأسنان، وحتى تغيير لون احمر الشفاة أو إضافة بعض تأثيرات الماكياج للسيدات. التطبيق يحوي عدة فلاتر مميزة جدا لكن أكثر ما أعجبني في الفلاتر المتوفرة هي فلاتر الإضاءة والتي أعطت فعلا إنطباعا بدرجة حرارة ألوان متماشية مع نوعية الإضاءة التي تختارها.


6- تطبيق : Aviary

تحميل التطبيق : من هنا

Aviary تطبيق الاضافت على الصور photo editing فك تشفير الايفون 4 5

كذلك من بين البرامج الشهيرة لهواتف آيفون، يتوفر على العديد من الأدوات المختلفة لتحرير الصور كالفلاتر والإطارات والأدوات القياسية الأخرى مثل التحكم بالتباين والسطوع ودرجة الألوان كما يحوي أدوات التبييض وإزالة سطوع العين من الصور "لم تكن بالكفاءة المتوقعة" كما يحوي عديد من الأدوات الأخرى المميزة كالكتابة على الصور وغيرها. التطبيق بصفة عامة مميز جدا ويحوي الكثير من الأدوات المجانية بينما أغلب الفلاتر والإطارات مدفوعة.  

ملاحظة مهمة :

أريد أن أشير الى أن بعض هذه التطبيقات فهي كذلك متوفر لأجهزة أندرويد لمن أراد إستخدامها يكفيك أن تدخل الى Play Store ثم تكتب إسم التطبيق في مربع البحث وستجد التطبيق وإن لم تجده فإعلم أنه غير متوفر للأندرويد. وأيضا بخصوص التطبيقات المدفوعة يمكنك أن تجدها مجانية في متجر أخر غير App store كمتجر Vshare لكن هذا في حالة إن كان جهازك جيلبريك. إذن في الأخير أتمنى في أن تكون هذه التطبيقات قد نالت إعجابك لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك.

أقـــترح عليك مــقالات ذات صلة :









هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |