المهووس للمعلوميات

أفضل طريقة لتحويل حاسوبك الى راوتر لتوزيع ومشاركة الأنترنت عبر الويفي

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية في هذه التدوينة الجديد إن شاء الله أحببت أن أشاركك طريقة رائعة لتحويل حاسوبك الى جهاز روتر لتوزيع الأنترنت بمعنى أخر حاسوبك سيلعب دور الــ Router بذلك كل من حولك سيستطيع الإتصال بالشبكة الخاص بك والجميل كذلك بإمكانك أن تختار إسم لشبكتك الجديدة وكلمة السر أيضا. وهذا كله بالإستعانة ببرنامج يدعى Baidu WiFi Hotspot من خلال هذا الأخير ستتمكن من أن تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء ديسك توب أو لاب توب الى موزع الأنترنت بسهولة تامة. شخصيا بعد تجربتي للبرنامج أعجبت به كثرااا لسهولة التعامل معه بالإضافة الى أنه برنامج مجاني من الشركة الرسمية وحاصل على العديد من الجوائز ومعترف به من طرف أغلب المواقع المشهورة كذلك أنه جد مشهور على الساحة الإفتراضية بين مستخدمي الأنترنت وبخصوص التوافق فهو لحد الساعة متاح لأنظمة الويندوز فقط من Xp الى ويندوز 8.1 إن كنت من مستعملي نظام الماك أو لينكس فحتما لن تتمكن من تشغيل البرنامج بل ليس متوفر. بدون إطالة أتركك مع التفاصيل لنكشف طريقة عمل البرنامج.
Baidu WiFi Hotspot Connectify تحويل مشاركة  الحاسوب الكمبيوتر الى جهاز روتر موزع الويفي الانترنت توزيع هوت سبوت
كما أسلفت الذكر في المقدمة سنحتاج الى برنامج  Baidu WiFi Hotspot يمكنك تحميله من الموقع الرسمي للشركة من هنا. إضغط على زر تحميل ستجده في الموقع.

بعد تحميل البرنامج وتتبيته على حاسوبك.. بخصوص طريقة التتبيت فهي جد بسيطة لن تجد أن صعوبة في هذه المرحلة. إذن بعد الإنتهاء من مرحلة التتبيت ستجد أيقونة على سطح المكتب بإسم البرنامج قم بفتح البرنامج. بعد فتح البرنامج إضغط على الشعار الصغير للويفي ستجده في أقصى اليمين كما هو مشار إليه في الصور بالأسفل.

طريقة رائعة لتحويل حاسوبك الى جهاز روتر لتوزيع الأنترنت Baidu PC Faster

بعد ذلك ستظهر لك نافذة صغير باللون الاخضر وهنا ستقوم بتعديل بعض الإعدادات ومن بينها ستختار إسم لشبكتك وكذلك كلمة السر لحماية الشبكة. ولتقوم بذلك قم بتوجيع مؤشر الفأرة أمام الإسم التي ستجده سيظهر لك قلم صغير إضغط عليه تم أكتب ما تريده. كما تلاحظ أنا قمت بكتابة إسمي "ElHabib" وكلمة السر إخترت "123456789". بعد ذلك إضغط على زر  Get Free WiFi سيظهر لك أنا لم يظهر لي بحكم أنني قمت سابقا بإستعمال البرنامج. على العموم إضغط على هذا زر لتبدأ عملية توزيع الأنترنت إنطلاقا من حاسوبك.
تحويل الحاسوب الى جهاز راوتر لتوزيع الانترنت تحويل الحاسوب الى ويفي

وحتى نتأكد هل بالفعل تم توزيع الأنترنت سأقوم بالإتصال من خلال هاتفي الذكي iPhone. سيقوم البرنامج بإخباري عن طريق إشعار بأن أحد ما متصل بالشبكة. بهذا نتأكد أن العملية ناجحة 100 %. والدليل أمامك في الصورة بالأسفل. ومن مميزات البرنامج كذلك أنك تستطيع أن تمنع جهاز معين من الإتصال بشبكة الجديدة وذلك بالضغط على Manage Devices بعدما يظهر لك إشعار من البرنامج بأن الجهاز متصل.

تحويل الحاسوب ويفي مشاركة الانترنت الى راوتر ويفي

وكنصيحة مني حاول أن تلغي خاصية تسريع الحاسوب في البرنامج وذلك بالضغط على البرنامج بزر الفأرة الأيمن ستجده بجانب الساعة ثم في خاصية FasterNow قم بتعطيلها حتى تصبح كما في الصورة بالأسفل.
شرح برنامج توزيع ومشاركة الانترنت Baidu WiFi Hotspot


ملاحظة مهمة :

في الأخير ما أريد أن أشير إليه هو أنك من خلال هذا البرنامج حتما ستتمع بمشاركة وتوزيع الأنترنت من حولك لكن لبد أن تتوفر أولا على إتصال بالأنترنت سواء عن طريق الموديم أو كابل أو مفتاح الويفي... وبخصوص البرنامج فهو جد رائعة أعجبت به شخصيا بعد أن قمت بتجريبه حقيقتا لا أظن أنك ستجد برنامج منافس بنفس مميزات هذا الأخير. في الحقيقة يوجد برنامج أخر يدعى بــ Connectify لكن لا أظن أنه سيقف أمام Baidu WiFi Hotspot من حيت طريقة الإستعمال والفعالية. بخصوص برنامج Baidu WiFi Hotspot فهو لايحتاج حاسوب قوي للإشتغال فقط بنتيوم 4 و 512 ميغابيت في الرام كافية لتشغيله بشرط أن تكون تعمل على نظام ويندوز سواء xp أو 7 أو 8 لأنه في الحقيقة البرنامج ليس متوفر لأنظة التشغيل ماك ولينكس كذلك متوفر لكلا المعالجين 32 بيت و 64 بيت. وكخلاصة الكلام أتمنى أن تستمتع بالعمل على البرنامج وأنا متأكد أنه سينال إعجابك بعد أن تجربه. وبخصوص لمن يسأل عن ما هي الأشياء التي يجب توفرها لكي أتمكن من مشاركة الانترنت ؟ بسيطة جدا يكفي أن تكون متصل بالأنترنت سواء عبر موديم أو مفتاح ويفي ومن خلال ذلك الموديم أو المفتاح ستشارك الأنترنت لن تحتاج الى مفتاح ويفي أخر. لكن.. بخصوص من هو متصل بكابل RJ45 فلبد أن تمتلك مفتاح ويفي إضافي. وهذا كل شيء.
وكما هي العادة إن أعجبتك التدوينة لاتنسى الضغط على Like و Share مشاركتها على الفيس بوك تويتر غوغل+ مع أصدقائك لتعم الفائدة.

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |