المهووس للمعلوميات

تعرف على الفرق بين شاشات LCD و LED و PLASMA المميزات والعيوب

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. في هذة المقالة البسيطة. وبعد أن تعرفنا في مقالة سابقة عن كيفية جعل شاشات LCD و LED أكثر وضوحا مع الويندوز 7 و XP. لذلك إرتأيت أن أشاركك في هذه المقالة الجديدة بعض المعلومات عن الفرق بين شاشات LCD و LED و أيضا البلازما Plasma. حيت سأقربك من بعض الإجاببات و السلبيات والمميزات العيوب الخاصة بكل صنف. وأيضا كيف تحسن الإختيار عندما تريد شراء شاشة حاسوب.. حيت سأشاركك بعض النصائح لتفادي الوقوع في الخطأ عند الشراء. إذن حتى لا أطيل عليك. تابع معي.
LCD LED PLASMA TV HD الفرق بين شاشات ماهو أين يتجلى الفروقات من الأفضل شاشة حاسوب أفضل شاشة
الـــ LCD :


تعني كلمة LCD Liquid crystal display.. و تعتمد في طريقة عملها على سائل الكريستال للإظهار الصورة وعلى مصابيح فلورسنت CCFL للإضاءة .يعتبر هذا النوع من الشاشات خفيف الوزن إذا ما قورنت بغيرها من الشاشات. وتعتبر زاوية الرؤية في  LCD محدودة للغاية. ولذلك إسأل عن زويا الرؤية القصوى عند الرغبة في الشراء. شاشات LCD تعتبرالأفضل بكثير حيث تقوم بإمتصاص الضوء ولا تعكسه بذلك فهى جد مناسبة خاصة فى الأماكن المضيئة. تمتاز بعمر إفتراضي طويل بمعنى أخر يمكنك أن تشتغل بها لعدة سنوات بدون مشاكل. عكس بعض الشاشات الأخرى التي تكون محدودة في العمر مثلا شاشات HD Tv لدك 10.000 ساعة بعد ذلك ستلاحظ أن شاشة التلفاز الخاصة بك لم تعد بجودة الصورة التي كانت عليها عند أول مرة قمت بشراءها. وهذا هو المقصود بالعمر الإفتراضي.وفي الأخير من أهم مميزات شاشات LCD أنها موفرة للطاقة بشكل كبير مقارنة بباقي الأنواع. ومن حيث الثمن فهي ليست مكلفة للغاية.

LCD PLASMA TV HD الفرق بين شاشات

الـــ LED  :


تعني كلمة LED Light Emitting Diodes.. هي فقط LCD لكن بها تطوير بسيط حيث ثم إستبدال مصابيح فلورسنت بمصابيح جديدة ومتطورة من نوع LED. تعتبر جد متطورة حيت تفوق LCD من حيث طريقة العمل ومن حيث الوزن. وتقترب من شاشات Plasma من حيت نوع التكنولوجيا المستخدمة. شاشات LED هي كذلك تمتص الضوء ولاتعكسه حيت يمكنك العمل عليها في ضوء الشمس بدون مشاكل وهذه الميزة تشترك فيها مع LCD. ومن حيث العمر الإفتراضي فهو طويلة جيدا حيث تتفوق على الصنف الأول في هذا المجال. وفي الأخير تتميز بسرعة إستجابة عالية عالية وموفرة للطاقة وأيضا ثمنها يزيد قليلا بالمقارنة مع LCD.

LED LCD PLASMA TV HD الفرق بين شاشات

الـــ PLASMA :


تعتبر شاشات البلازما من أفضل وأحسن الشاشة الموجود لحد الساعة حيت تعتمد على تكنولوجيا عالية في الإشتغال.وطريقة عملها أنها تعتمد على خلايا صغيرة جيدا وهذة الخلايا تحتوي على غازات معينة بالإضافة الى توفرها على معدن الزئبق. بحيت عند تعرض تلك الخلابا الى الكهرباء فإن هذه الأخيرة تتوهج و يتكون في داخلها ما يسمى بالــ Plasma. وعادة ما تكون أثقل من حيت الوزن مقارنة بباقي الأصناف.ومن حيت زوايا الرؤيا فهي لا تثأتر بها مطلقا بمعنى يمكنك مشاهدة الصورة بكامل الوضوح ولو أنك لست في إستقامة معها. لكن الشيء السيئ وخاصة في المديلات الأولى. كانت تعكس الضوء لذلك قد تسبب الإنزعاج لا ينصح العمل بها في أشعة الشمس. لكن هذا المشكل تم حله مع ظهور المديلات الجديدة من شاشات Plasma. بالنسبة للعمر الإفتراضي فهو للأسف قليل ويرجع السبب لأنها تعتمد تقنية الغازات لذلك قد تفقد جودة الصورة مع مرور الوقت ويصعب تصليحها. لكن لاتذهب بعيدا قد تسمع العمر الإفتراضي قليلا قد تقول فقط أشهر...سأقول لك لا ثم لا يمكنك العمل عليها لسنوات بدون مشاكل. أريد فقط أن أوضح هذه النقطة حتى لا يبقى الأمر مبهما..وفي الأخير قد ستسأل وكم يبلغ ثمنها سأقول لك مكلفة جيدا.وأيضا بالنسبة للطاقة فهي تستهلك ضعف LCD لكن مع هذا كله فتبقى Plasma الأفضل لمحبي مشاهد الأفلام المصورة بتقنية HD 3D فهذه الشاشة ستجد فيها كل ما تبحث عنه.

PLASMA LCD LED TV HD الفرق بين شاشات


إذن في الأخير أتمنى أن أكون قد وضحت الفروق في ما يخص LCD و LED و Plasma. والى أن نلتقي في مقالة جديدة إن شاء الله. ولاتنسى مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك حتى تتوضح الرؤيا للجميع. وإن كان هناك أي تساءل حول هذا الموضوع أترك تعليق في الأسفل أو راسلنا على صفحة الفيس بوك سأكون سعيد بالإجابة عنك تساؤلك..


أقترح عليك مواضيع ذات صلة :







  


  






أفضل5 برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو وبجودة عالية




هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |