المهووس للمعلوميات

أوبرا تطلق أخر نسخة من متصفحها الشهير

| | |

أصدرت شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية للبرمجيات صاحبة متصفحات "أوبرا" النسخة التجريبية من متصفحها "Opera 12.0" الذي أطلقت عليه الاسم الرمزي واهوو-Wahoo.
ووفقاً لما ذكره هاكون فيوم لاي، الرئيس التقني لبرمجيات شركة أوبرا، فإن هذا الإصدار التجريبي الذي استغرق عدة شهور من العمل الشاق، هو أحدث إصدار لمستعرضات سطح المكتب من أوبرا، التي تدعم بشكل كامل لغات جديدة تم إضافتها، وهي اللغة العربية والفارسية والعبرية والأردية

أوبرا تطلق اخر نسخة من متصفحها الشهير Opera
حيث تتمتع النسخة التجريبية بواجهة جديدة صُممت بالكامل لدعم النصوص من اليمين إلى اليسار، من أجل المستخدمين الناطقين باللغات المذكورة، لاسيما المستخدمين العرب. ويعزى السبب إلى مد جسور الثقة بينها وبين المستخدمين المتحدثين باللغة العربية والاهتمام بهم وبلغتهم خصوصاً عقب اندلاع ثورات الربيع العربي.

وتضم النسخة التجريبية الجديدة عدد من المميزات والتحسينات الجارية على الإصدارات السابقة، صُممت لكل من المطورين والمستخدمين العاديين على حد سواء. ومن ضمن هذه التحسينات أنه أصبح أسرع وأذكى وأكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام من ذي قبل، عن طريق الاستفادة المثلى من شفرات شبكة "SSL". 

ويعد "Plug-ins" من التغييرات الرئيسية لدى المتصفح، حيث بات المتصفح أكثر استقراراً وضماناً، حتى في حالة عدم استقرار المكونات الإضافية، التي باتت تعمل بشكل منفصل، فتعتبر المكونات الإضافية أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي لحدوث خلل في المتصفح وعدم استقراره.

كما تدعم النسخة التجريبية الجديدة واجهة برمجة تطبيقات "getUserMedia" وهي عبارة عن "API" تسمح لتطبيقات الويب باستخدام بعض الأجهزة المدمجة بجهاز الكمبيوتر، مثل "كاميرا الويب أو الميكروفون"، كما تتيح للمستخدمين وبالأخص المطورين التفاعل مع تطبيقات معايير الويب الحديثة "HTML5"، وأيضاً تقنيات "CSS3" وهي الجيل الثالث من تقنية "CSS" التي تدعم عدة نقاط أساسية وهي "التدرج والظلال والزوايا الدائرية والتحريك وغيرها، لتضفي على إبداعات المصممين إطلالة وجمالا بالإضافة إلى السرعة في تحميل الصفحة.

كما تشمل التحسينات أيضاً تطوير إصدارات أنظمة التشغيل الرئيسية "ماك" و"ويندوز" (64 بت)، وكذلك دعم لتقنية "WebGL" لتتيح عرض محتوى ثلاثي الأبعاد على صفحة الويب.

لتحميل النسخة السابقة 

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |