المهووس للمعلوميات

شركة ديل تطلق أول "مونيتور" داعم لتقنية اللمس المتعدد

| | |

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
  
تزامناً مع موعد إطلاق نظام التشغيل "ويندوز 8" المقرر إطلاقه بعد يومين، كشفت شركة "ديل" الأمريكية عن شاشة حاسوب مكتبي مسطحة تدعم تقنية اللمس المتعدد، كأول إصدار لها من شاشات الكمبيوترات المكتبية "مونيتور" العاملة بنظام التشغيل القادم "ويندوز 8" والمتوافقة مع واجهتها اللمسية يأتي الجهاز الذي يحمل الاسم الرمزي "س2340تبشاشة عرض قياسها 23 بوصة (58.42 سم)، يدعم تقنية اللمس بالإصبع حتى 10 نقاط





وتتسم الشاشة كغيرها من الشاشات التي تنتجها الشركة ذاتها بأنها تستند إلى حامل قابل للدوران، يسمح للمستخدم باستدارة الشاشة بثبات حتى 90 درجة.

وتتضمن الشاشة عدة منافذ للتوصيل وتشمل "USB-3.0-Hub"، ومنفذ خاص بتقنية "غيغابت-ايثرنت" يمكن توصيله بكاميرا الويب عالية التحديد، وزوجين من الميكروفونات ومكبر صوت ستيريو "5 واط"، ومنفذ "DisplayPort"، ومنفذ لتوصيل كابل "يو إس بي"، ومنفذ لبث محتوى الوسائط المتعددة "HDMI".

وتبلغ دقة وضوح الشاشة من نوع "IPS" 1080×1920 بيكسل، مزودة بإضاءة خلفية "LED" وتتمتع بزاوية مشاهدة عريضة 178 درجة أفقياً ورأسياً، ونسبة تباين عالية تصل إلى 8.000.000:1، وتتسم الشاشة بأنها موفرة للطاقة، حيث تستهلك طاقة قدرها 27 واط، وبفضل وضعية "Active-Off-Mode" أثناء وضع الاستعداد فتستهلك طاقة لا تتجاوز 0.5 واط.

إلى جانب ذلك تقدم الشركة لجهازها الجديد لوحة لمسية "تاتش باد" تدعم إيماءات اللمس المتعدد كبديل أفضل للفأرة شبيهة للفأرة السحرية الخاصة بشركة آبل "ماجيك تراكباد"، يتم اتصالها بالمونيتور لاسلكياً لتقدم تجربة أفضل أكثر توافقاً مع واجهة ويندوز اللمسية "Metro-GUI".

وتخطط الشركة طرح شاشتها الجديدة خلال هذا الأسبوع بالولايات المتحدة الأمريكية بسعر 650 دولاراً أمريكياً، وفي وقت لاحق في باقي الأسواق العالمية، كما ستتوافر اللوحة اللمسية بسعر قرابة 70 دولاراً أمريكياً



 المصدرالعربية

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |