المهووس للمعلوميات

طريقة معرفة مصدر أي صورة على الأنترنت عبر موقع TinEye

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته٬ لعلك ومع إنتشار وكثرة الأخبار الكاذبة على الأنترنت والتي تعتمد خصوصا على الصور لترويج الأخبار في بعض الأحيان تحتار وتشك في صحة الخبر الذي قرأته٬ حينها يكون من الصعب التفريق بين الخبر الصحيح والخبر الكاذب المزيف٬ أظن أنك سبق ووقعت ضحية خداع ؟ مثلا يقل لك في صفحة على الفيسبوك "شاهد فضيحة فلان أو فلانة" في بعض الأحيان يستغل أصحاب هذه الصفحات المستخدمين لأغراض أخرى شخصية. لتتجب هذا كله دعني أقترح عليك في هذه المقالة الجديد إن شاء الله التي من خلالها أحببت أن أشاركك موقع أكثر من رائع يدعى بـ Tineye يقدم لك خدمة مميزة التي ستساعدك في أن تعرف جيد مصدر اي صورة على الأنترنت بحكم أن أغلب الأخبار التي نراها تتضمن صور٬ في هذه الحالة من خلال هذا الموقع ستتمكن أخيرا من أن تفرق بين الخبر الحقيقي والخير المزيف٬ وذلك بمعرفة مصدر الصورة بشكل دقيق ومفصل حيت أن الموقع يعطيك مصدر الصورة وأن تم نشرها سابقا في مواقع إجتماعية مع وقت النشر وكما قلنا ونكرر هده التفاصيل ستنفعك في أن تعرف صحة ومصداقية الخبر التي تراه وتسمعه٬ بدون إطالة نمر مباشرة الى شرح الموقع..
صورة مفبركة التاكد من مصدرها معرفة الصورة هل فوتوشوب أم لا مصدر الصورة الخبر الصحيح والخبر الكاذب المزيف اشاعات أخبار الصورة الاصلية على الانترنت صفحات الفيسبوك جروبات انشاء كيفية طريقة


أول شيء يلزمك الدخول لموقع  Tineye ثم تابع هذا الشرح بالأسفل..

كما تلاحظ بعد الدخول للموفع لأول مرة ستلاحظ واجهته بهذا الشكل كما في الصورة بالأسفل. الأن لتبدأ في إستخدام أداة الموقع التي قلنا في المقدمة من خلالها ستتمكن من معرفة مصدر الصورة التي تريد. ,كما لاحظت وبعد دخولك للموقع لدينا ثلاث طرق لرفع الصور على الموقع إما برفعها مباشرة من الحاسوب وإما وضع رابطها أي رابط الصورة أو كذلك يمكنك تمريها من الحاسوب بحركة السحب. سنقوم بشرح كافة الطرق..

معرفة مصدر الصورة فوتوشوب ام لا حقيقة مزيفة حقيقية.

توضيح الأرقام المشار إليها في الصورة أعلاه :

1 : قم بالضغط على Choose a file  أو Choisissez un fichier باللغة الفرنسية على حسب اللغة التي ظهر لك بها الموقع٬ لكن على العموم أنت فقط إضغط على الزر التي ستجده في هذا المكان المشار إليه بالرقم 1 كما في الصورة بالأعلى. بعد ذلك ستنبتق لك نافذة صغيرة الأن لم يبقى لك سوى إختيار الصورة من حاسوبك.

: إن كنت تتوفر على رابط الصورة قم بلصقه في المكان المخصص والذي هو مشار إليه بالرقم 2 في الصورة أعلاه. ثم إضغط على زر Search.

: لم يبقى لنا سوى الطريقة الأخيرة التي هي عبارة عن سحب للصورة من الحاسوب الى الموقع هذه الخاصية تسمى كذلك بــ Drag & Drop. وللإشارة ليس من الضروري سحب الصورة من حاسوبك بل كذلك يمكنك سحبها من أي مكان مثلا يمكنك سحبها من موقع معين...
مصدر الصورة على الانترنت معرفة التحقق التأكد check verifier

توضيح الأرقام المشار إليها في الصورة أعلاه :

1 : عدد النتائج التي تم العثور عليها في حالتي أنا وكما تلاحظ ثن العثور على 504 صورة مطابقة للصورة التي قمت بإختيارها.

: إسم الصورة ورابط الموقع الذي نشرت فيه.

: تاريخ نشر الصورة.

: صيغة الصورة مثلا JPEG أو PNG...

: مقياس الصورة.

: حجم الصورة.

كما لاحظت في الصور التي إخترت حصلت على العديد من النتائح على الموقع بالإضافة الى تفاصيل دقيقة والتي سبق وتطرقنا إليها في الصور أعلاه. هناك العديد من الصورة المطابقة لكن أنا فقط شرحت على الصور الأولى في الاسفل نتائج أخرى يمكنك أن تتفقدها وتتفقد كذلك تفاصيل كل صورة.

وصلنا الى نهاية هذه التدوينة وقبل ذلك أريد أن أشير الى أن الموقع جد فعال هذا ما ستكتشفه بعد تجريبك له وستلاحظ بنفسك فعالية الموقع في هذا المجال. ولا أظن الأن أنك ستقع ضحية للأخبار الكاذبة والصور المزيفة. إذن أتمنى أن تكون تدوينة اليوم قد نالت إعجابك وإن أعجبتك لاتنسى مشاركتها وكذلك لاتنسى الضغط على لايك في الأسفل ووضع تعيلق بخصوص رأيك في الموقع أو إن كنت تعرف مواقع أخرى لاتتردد في مشاركتها معنا. شكرا لك !

 أقترح عليك مواضيع ذات صلة :




هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |