المهووس للمعلوميات

تعرف على طريقة عمل أجهزة التشويش على الهواتف النقالة وأنواعها

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته٬ في تدوينة اليوم إن شاء الله أحببت أن أناقش وأتطرق معك الى موضوع مهم ألا وهو كيف تعمل الأجهزة المشوشة على الهواتف النقالة ؟ هل سبق لك ولاحظت في الجامعات أو في بعض المستشفيات أو حتى عند مرور المواكب الرئاسية أو الملكية لاحظت أن هاتفك غير قادر على ربط الإتصال٬ بكل بساطة الهواتف في مثل هذه الحالات يتم إستخدام هذه الأجهزة لذلك تتعطل الهواتف. فالسؤال الذي يمكننا طرحه هو كيف تعمل هذه الأجهزة المشوشة على الهواتف ؟ وماهي أنواعها ؟ كل هذا طبعا سنحاول أن نجيب عليه من خلال هذا الموضوع إذن تابع معي..
الأجهزة المشوشة على الهواتف النقالة كيف يعمل الهاتف النقال برج الاتصال أنواعها Jamming devices on mobile phones

قبل أن أتطرق الى أن أشرح لك كيف تعمل مثل هذه الأجهزة دعني أولا أن أعطيك ولو فكرة سطحية وبسرعة حول كيف يعمل الهاتف النقال٬ الهاتف النقال يعمل على أساس أنه يبحث دائما عن أقرب برج إتصال منه الذي من خلاله سيستطيع أن يربط معه إتصال٬ ومثلا عندما تغادر أو تبتعد عن برج الإتصال الأقرب منك الى برج أخر فهاتفك في هذه الحالة سيقوم بعمل مايسمى بـ « Switch » أي تحويل بين البرج القديم والبرج الجديد٬ وطبعا هذه الأبراج فهي فقط تقتصر على تغطية مناطق معينة تسمى بــ « Zone » أي أن كل برج يغطي منطقته التي يتواجد بها. فكما قلنا عند إبتعادك من البرج الأقرب منك الى برج أخر فإنك في الحقيقة غادرت الــ « Zone » في إتجاه « Zone » أخرى التي يتواجد بها هي كذلك برج إتصال فهاتفك وبشكل أتوماتيكي سيقوم بعملية تحويل من البرج القديم الذي يتواجد في الزون الأولى الى البرج الجديد الذي يتواجد في الزون التانية. وطبعا الإتصال بين الأبراج يتم على تردد مابين 800 ميغاهرتز و 1800 ميغاهرتز. هكذا يعمل الهاتف النقال.
Cell Phone Tower أبراج الاتصال خطر يهدد المستخدمين برج أضرار شركات الإتصال تحميل فري

الأن دعني أوضح لك كيف تعمل الأجهزة المشوشة على الهواتف النقالة ؟ هذه الأجهزة تقوم كذلك بـ عمل « broadcast » أو إصدار لموجات مابين 800 ميغاهرتز و 1800 ميغاهرتز تصدر هي كذلك موجات تشبه التي يصدرها الهاتف النقال مما يجعل أن هذه الأجهزة المشوشة تعمل على السيطرة على تردد الهاتف النقال مما لايسمح لهذا الأخير بربط إتصال مع برج الإتصال الأقرب منه ويحصر إتصاله مع الجهاز المشوش على اساس انه برج إتصال عوض ان يربطك مع برج إتصال الشركة التي انت مشترك بها مما يسبب في ان الجهاز يفقد الإشارة ولاتسمح له أن يربط إتصال. إذن.. هكذا تعمل الأجهزة المشوشة.

Powerful GSM Jammer phone أجهزة التشويش على الهواتف اجهزة التشويش على الهواتف النقالة

بخصوص أنواع الأجهزة المشوش فهي متنوعة ومتعددة. مثلا لدينا الأجهزة التي تشوش على بعد أمتار وهي الأجهزة التي يمكن لأي مستخدم عادي أن يستعملها وهي التي تستخدم في بعض الأماكن كالمساجد والمستشفيات إلخ...

ولدينا النوع التاني من الأجهزة التي تستخدم في المجال العسكري والتي يمكنها التشويش على بعد كيلوميترات مثلا يمكنها أن تشوش على مسافة 5 أو 10 كيلومتر وبالتالي فمثل هذا النوع فهي ممنوعة من إستعمالها من طرف المستخدمين العادين٬ فقط يتم الإكتفاء في إستخدامها في المجال العسكري. بل كذلك يتم إستخدامها في المواكب الرئاسية والملكية.

Jamming phone military المجال العسكري أجهزة التشويش

كيف تعمل الأجهزة المشوشة

سيارة مزودة بنظام تشويش : 

سيارة مزودة بجهاز مشوش على الهواتف النقالة الخلوية

أين يمكنني الحصول على مثل هذه الأجهزة كمستخدم عادي :

يمكنك الحصول على هذه الأجهزة أقصد المتاحة للإستخدام العادي لكي ليس بالمجان بمعنى وجب عليك شراءها لكن باهضة الثمن وعلى حسب كل جهاز لكن على العموم الثمن يكون مرتفع قد لايقل على 300 دولار أمريكي, عموما أقترح عليك موقع jammer store المتخصص في بيع مثل هذه الأجهزة. لكن وكنصيحة مني لا تقم بشراء مثل هذه الاجهزة حتى تتأكد أنها مسموحة الإستعمال في بلدك. إضافة الى أن الأجهزة التي ستجدها في الموقع منها مايستخدم كذلك في التشويش على موجات وإشارات البلوتوت Bluetooth والويفي WiFi كذلك على أجهزة التحكم عن بعد كالتي نستخدمها في التحكم في جهاز التلفاز

إذن الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة لم يبقى لي إلا أقول لك أتمنى أن تكون قد إستفدت من موضوع اليوم لاتنسى أن تشاركته مع أصدقاءك حتى تعم الفائدة وشكراا لك.

أقـــترح عليك كذلك :




هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |