المهووس للمعلوميات

مايكروسوفت ستتخلى عن دعم الويندوز XP وأفيس 2003 في 8 أبريل من السنة الجارية

| | |
السلام عليكم. هل سمعت أم لم تسمع بخبر أن شركة مايكروسوفت Microsoft ستتخلى عن دعم الويندوز XP إكسبي و أفيس Office 2003 في 8 أبريل من السنة الجارية وذلك بشكل نهائي. حيت أفادت الشركة أن الإكسبي والأوفيس 2003 قد تم دعمهما مافيه الكفاية لأزيد من 12 سنة مند صدروهما في عام 2002. وبالتالي فإن ويندوز XP و  Office 2003 سيخرجان من لائحة الدعم مند التاريخ المحدد من الشركة. قد تسأل لماذا قامت مايكروسوفت بهذه الخطوة المفاجئة ؟ في الحقيقة حسب موقع الشركة Microsoft قامت بهذه الخطوة بعد إكتشافها لتغرة أمنية خطيرة على هذا النظام الذي مازال العديد من المستخدمين يعملون عليه هذه الثغرة تمكن المخترق من التحكم بالنظام بشكل كامل. وحسب تصريح الشركة أيضا أنها جد مهمة وقادرة على تمكين المخترق من تنفيد عمليات برمجية بإمتيازات كبيرة قد تصل الى مستوى النواة. حيت يعمل فريق عمل الشركة الأن على سد هذه الثغرة. لكن على العموم هذا ما أدي الى إعلان الشركة بتخليها عن ويندوز XP في أبريل القادم. بذلك سيجد المستخدم نفسه عرضة للأخطار عند إستخدامه لهذا النظام وحتما سيفكر في إستخدام نظام أكثر أمانا كــ ويندوز 7 و ويندوز 8.
وللإشارة فهذا التخلي يعني أن مايكروسوفت لن ترسل التحديثات كالخاصة بالحماية. حيت أن نظام التشغيل سيضل يعمل لكن لن يتمكن أي مستخدم له من أن يتوصل بأخر التحديثات. بمعنى أخر أن شركة مايكروسوفت لم تعد مسؤلة عن حماية هذا النظام في مايخص سد الثغرات. 

شركة  Support EndsWindows XP SP3 and Office 2003مايكروسوفت Microsoft ستتخلى عن دعم الويندوز XP إكسبي و أفيس Office 2003 في 8 أبريل من السنة الجارية

تعرف أكثر عن هذا الحدث في موقع الشركة من هنا


هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |