المهووس للمعلوميات

تعرف على أفضل البرامج لتحميل محتوى أي موقع وتصفحه دون الحاجة الى أنترنت

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. اليوم إن شاء الله وفي هذه التدوينة الجديدة أحببت أن أشاركك أفضل البرامج لتحميل محتوى أي موقع بالكامل على حاسوبك. في الحقيقة قد ترغب أحيانا في تصفح موقع معين على الأنترنت في وقت لاحق دون الحاجة إلى أنترنت لكنك قد لاتعرف أو قد لا تكون لديك دراية بالبرامج التي يمكنها أن تساعدك في هذا الغرض. حتى نكون واقعين تعدد وتنوعت البرامج المتخصصة في هذا المجال، أي تقوم بنسخ وتحميل محتوى موقع بما فيه من صور ونصوص... ووضعه على القرص الصلب لحاسوبك. بذلك تستطيع أن تتصفح محتوى هذا الموقع في وقت لاحق بدون أن تكون مرتبط بالأنترنت. أنا متأكد أن هذه التدوينة ستفيدك.. تابع معي التفاصيل..
تحمل محتوى أي موقع  دون الحاجة إلى إتصال أنترنت طريقة كيفيةbrowse website offline
لائـــــــــــحة البـــــــرامج

1- برنامج : Cyotek Webcopy
تحميل download telecharger Cyotek Webcopy برنامج
يعد من أفضل وأشهر وأقوى البرامج التي من خلاله تستطيع أن تحمل وتنسخ محتوى أن موقع من الأنترنت ممهما كان حجمه. وتصفحه في وقت لاحق بعد الإنتهاء من عملية التحميل. إضافة الى أن البرنامج مجاني وسهل الإستخدام وسريع مقارنة ببعض البرامج الأخرى حيت يكفيك أن تدخل رابط الموقع وتنتظر حتى يتم إكتمال تحميل الموقع ثم ستجد جميع الملفات الأساسية للموقع الذي تم تحميله في مسار تقوم بتحديده أنت من قبل. لتوضيح البرنامج أكثر تابع هذا الشرح لطريقة الإستخدام.

طريقة إستخدام البرنامج :

بعد تحميل البرنامج قم بتتبيثه وللإشارة فطريقة التتبيث جد سهلة لن تجد معها أي تعقيدات أو صعوبات. إذن بعد الإنتهاء من تتبيث البرنامج على حاسوبك ستظهر لك أيقونته على سطح المكتب إضغط عليها ثم سيفتح معك البرنامج بهذه الواجهة كما في الصورة بالأسفل..

Cyotek Webcopy حفظ كامل تحميل محتوى موقع بدون انترنت

إذا ما لاحظت جيدا في الصورة بالأعلى في خانة Website تضع فيه رابط الموقع التي تريد أن تحمله وتحفظه على حاسوبك وتود تصفحه لاحقا بدون أنترنت. وفي الخانة التالية Save folder تحدد مكان حفظ ملفات الموقع في حالتي أنا قمت بإنشاء ملف جديد على سطح المكتب لأحفظ فيه ملفات الموقع الذي سأحمله. وبعد الإنتهاء من كافة هاته الأشياء أي أنك وضعت رابط الموقع المراد تحميله وحددت مكان حفظ الملفات الخاص بها الموقع. الأن لم يبقى لك سوى الضغط على Copy Website ليبدأ البرنامج بتحميل الموقع وللإشارة فعملية تحميل الموقع تختلف من موقع لأخر فكلما كان الموقع الذي تريد تحميله كبير اي به العديد من الصفحات فمدة التحميل ستطول قليلا... أما إن كان الموقع به عدد قلبل من الصفحات فمدة الموقع ستكون وجيزة. وأيضا مدة التحميل تتحد على حسب سرعة الأنترنت لديك. وكما تلاحظ في الصورة بالأسفل قمت ببدأ عملية تحميل مدونة المهووس للمعلوميات أخدت مني أكثر من 10 دقائق.


Webcopy تحميل محتوى موقع بدون انترنت

بعد إنتهاء تحميل الموقع قمت بالتوجه مباشرة الى المكان الذي حددت مسبقا والذي يحتوي على ملفات الموقع. ستجد العديد من الملفات لكن مايهمنا هو ملف index قم بالضغط عليه وسيتم فتح الموقع الذي قمت بتحميله. والأن إستمتع بتصفحك للموقع بدون أنترنت :\

تحميل محتوى موقع تصفح بدون انترنت حفظ

2- برنامج : HTTrack Website Copier

HTTrack Website Copier حفظ تحميل محتوى موقع

3- برنامج : A1 Website Download

A1 Website Download Offline

4- برنامج : Web2disk

web2disk download website Content  Offline Browsers

5- برنامج : Complete WebsiteDownloader

Complete Website Downloader 1.0 برنامج offline viewing

6- برنامج : PageNest Offline Browser

برنامج  PageNest Offline Browser

7- برنامج : Surfoffline

offline browser SurfOffline

8- برنامج : Internet Download Manager

بالفعل فبرنامج IDM يمكنك عن طريقه أن تحمل أي موقع تريد ببساطة وسهولة تامة. لإستخدام هذه الخاصية على البرنامج يكفيك فتح البرنامج أولا ثم الضغط على خاصية Grabber كما في الصورة بالأسفل..

طريقة إستخدام البرنامج :

تحميل حفظ موقع عن طريق برنامج idm

بعد ذلك ستظهر لك نافذة فيها ستقوم بملأ بعد المعطيات. أولا في خانة Grabber Project name قم بإختيار أي إسم تريد. وفي خانة Start page/address قم بوضع رابط الموقع الذي تريد أن تحمله. وخانة Project template إختر هل تريد تحميل الموقع بالكامل أو فقط تريد حفظ الصور  والفيديوهات إلخ... أنت حدد ماتريد ومن الأفضل إختيار الموقع بالكامل. بعد إدخال وتحديد الإختيار المناسبة قم بالمرور الى المرحلة التالية.

idm download website  طريقة تفعيل برنامج للابد مدى الحياة كيفية تحميل مجانا مجاني مفعل

في المرحلة التالية لدينا تغيير واحد فقط ألا وهو تحديد مكان حفظ ملفات الموقع وذلك في خانة All files to the following folder قم بتحديد مكان الذي تريده بالضغط على Browse.

Internet Download Manager website content

الأن قمنا بالأهم لم يبقى لنا سوى المرور على مرحليتن دون تغيير أي شيئ وفي الأخير سيشرع البرنامج في تحميل الموقع الذي حددته في البداية وكما هي العادة ملفات الموقع ستجدها في الملف الذي إخترت أن توضع فيه الملفات الخاص بالموقع ونفس الطريقة أيضا لفتح الموقع إضغط على ملف index.

idm site grabber

في الأخير لم يبقى لي سوى أن أقول لك هذا ما في الموضوع أتمنى أن أكون قد أفدتك. وإن إستفدت لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة. وأيضا لاتنسى أن تترك لنا تعليق بالأسفل سواء إن أعجبك الموضوع أم لم يعجبك! أو واجهت مشاكل في التعامل مع أحد هاته البرامج التي تم التطرق إليها في هذه التدوينةوشكراا.


أقــــــترح عليك مـــواضيع ذات صـــلة :







هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |