المهووس للمعلوميات

حظر ومنع الدخول للمواقع الإباحية عن طريق DNS (بدون برامج)

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. كما لايخفى علينا الأنترنت أو الشبكة العنكبوتية عالم واسع يجمع بين ما هو صالح وماهو طالح بمعى أخر سلاح ذو حدين. لهذا السبب فالعديد من الآباء يحاولون مراقبة إستخدام أبنائهم للعالم الإفتراضي " الأنترنت ". وحمايتهم من تصفح أو ظهور بعض المواقع المخلة بالآدب. لكن في بعض الأحيان تكون المراقبة غير كافية لوحدها لذا وجب الإستعانة ببعض الأدوات والطرق من أجل ضمان الحماية ضد  المواقع ألا أخلاقية. إلا أن هذه الأدوات والبرامج أحيانا تكون غير فعالة وغير مجدية عندما يتواجد في المنزل أو خاصة عند وجود العديد من الأجهزة كـــ الحواسب المكتبية و محمولة وكذا الهواتف ذكية. وكما سبقت الذكر فمن الصعب تتبيث البرامج ومراقبة كل هذه الأجهزة المتصلة في الشبكة المحلية، كما لن تستطيع منع الهواتف من تصفح تلك المواقع. لأنك ببساطة ستجد صعوبة في تتبيث وإستخدام تلك البرامج والأودات عليها. لهذا وإن أردت ضمان أن المواقع الإباحية يتم حضرها على الجميع. سنعمل على التعديل على قيمة DNS الأخيرة التي هي ختصار لكلمة Domain Name System. وهي نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء النطاقات في قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت بمعنى أخر لو كتبت www.Theprofessionalgeek.blogspot.com في المتصفح فإن dns تعمل على البحث على الإيبيات IP أو القيم التي لها علاقة وتتوافق مع هذا الرابط لأنه بكل بساطة المنظومة المعلوماتية لاتقبل سوى الأرقام. حتى لانتعمق كثيرا سنخصص لها مقالة إن شاء حتى نعرف بها. إذن كما قلنا سنقوم بتغيير قيمة DNS في الويندوز لن تحتاج الى أي برامج أو ماشابه ذلك الطريقة من على الويندوز فقط. أتركك مع التفاصيل.

منع فتح المواقع الإباحية المواقع الا أخلاقية المواقع الإباحية الحماية ضد
شرح التعديل على DNS

قيم DNS المستعملة في الدرس :

الأولى : 184.169.223.35

التانية :  198.153.192.50
198.153.194.50

فـــــــــــــرجة ممــــــــــــتعة


أنصحك كذلك ببرنامج  DNS Jumperهذا الأخير الذي فاق عدد تحميله المليون مستخدم. يكفيك بعد تحميله من الموقع الرسمي. تشغيله بدون الحاجة إلى تتبيثه على جهازك فهو برنامج محمول. بعدها في خانة Select Network Adapter إختر كارت الشبكة المرتبطة مع الأنترنت أو الجهاز الذي أنت من خلاله متصل بالأنترنت. ثم في choose dns Server يمكنك أن تختار بين عشرات القيم DNS. حيت تختلف فيما بينها في سرعة تصفح الأنترنت وكذلك حمايتك من أن يتم التجسس عليك ومراقبة الحكومات لك. بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات إضغط على Apply dns من أجل تفعيل القيمة التي إخترتها. وبذلك ستتمتع بالحماية والسرعة في التصفح.

تسريع الأنترنت الزيادة في سرعة speed internet conexion Dns Jumper

يمكنك الدخول للموقع الرسمي للبرنامج من هنا ستجد شرح له بالصور وفي أسفل الصفحة ستجد أيقونة Download بالأخضر إضغط عليها للتحميل. 

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |