المهووس للمعلوميات

أفضل 5 نصائح لإلتقاط الصورة بطريقة إحترافية بكاميرا هاتفك المحمول

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. كما نعلم جميعا في وقتنا الحالي يمكن للهواتف المحمولة اليوم أن تعطيك صور ذات جودة عالية حيث أصبح التصوير الفوتوغرافي بإستخدام الهواتف المحمولة شائعاً بصورة كبيرة في هذه الأيام. فقط كما هو الحال مع جميع الأجهزة الأخرى، لذلك إن كنت في حاجة الى الطريقة الصحيحة لكي تحصل على صور ذات جودة عالية سوف تحتاج أولا إلى تعلم كيفية إستخدام وظيفة الكاميرا بشكل صحيح من أجل تحقيق لقطات رائعة. وفي هذه المقالة سوف أتطرق معك الى 5 نصائح مفيدة تساعدك على إلتقاط صور جميلة مع كاميرا الهاتف النقال.

Tips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية نصائح لإلتقاط الصور تعلم التصوير الفوتوغرافي مجانا دورات تعليمية تطبيقات التعديل على الصور ايفون اندرويد سامسونغ نوكيا

أولا : الإضاءة أول شيئ يجب أن تفكر فيه قبل إلتقاط الصور

كما هو الحال الإضاءة مهمة جيدااا، في الوقت الذي تأتي فيه بعض الهواتف الحديثة مزودة بكاميرات ممتازة. في معظم الأوقات لا نستطيع التحكم بالإضاءة. إلا أن هناك نقطة أساسية حول أهمية الإضاءة يجب أن تبقيهما في ذهنك :
1- إجعل الهدف الذي تريد تصويره في ضوء الشمس غير المباشر و هو الخيار الأفضل، أو إجعل الهدف في الضوء غير المباشر للمصابيح الصناعية و هو الخيار الثاني في الأفضلية.

Tips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية

تانيا : الحفاظ على عدسة الكاميرا نظيف

كل يوم تستخدم فيه هاتفك النقال. فهو يتعرض أو مما يجعل من السهل للغاية بالنسبة للعدسة أن تصبح ملطخة متسخة بالغبار إالخ...لذلك يجب المداوة على تنظيفها.
iphone ايفون كاميرا جودة عالية تطبيق لجعلTips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية

ثالثا : الحفاظ على الثباث عند التصوير

عندما تريد ان تلتقط أي صور فكل دائما في حالة ثباث و إستقرار حتى لا تتسبب في تشوه الصورة.

Tips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية

رابعا : توازن الألوان

إحرص على توازن الألوان في كاميرا الهاتف الخاص بك. لأن التحكم بتوازن اللون الأبيض خاصة يتضمن في العادة خيار الضبط التلقائي مع خيارات أخرى ك ضوء النهار ، غائم، ساطع ، فاقع......في بعض الأوقات يكون الضبط التلقائي جيداً بما يكفي.

Tips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية

خامسا : تجنب إستعمال الفلاش خاصة بالنهار

في بعض الأحياء يكون الفلاش هو السبب المباشر لغالبية الصور الضبابية في كاميرات الهواتف المحمولة، إذا لم تكن الإضاءة المحيطة بك ضعيفة جداً يفضل أن تتجنب إستخدام الفلاش.

Tips to Taking Great Mobile Phone Camera Photos إلتقاط الصور بكاميرا الهواتف جودة عالية

 أتمنى أن تنال هذه النصائح إعجابك. ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |