المهووس للمعلوميات

تحويل وإستخراج نص مكتوب على صور الى نص يمكنك التعديل عليه

| | |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. لعلك تمتلك كتاب و وثيقة أو أوراق مكتوبة وتريد إعادة كتابتها أو التعديل عليها بسرعة وبدون تعب. لأن في الحقيقة إعادة كتابتها من جديد أمر متعب نوعا ما وسيستغرق وقت طويل. لهذا مع الموقع الذي سأشاركك إيها في هذه المقالة والذي يوفر لك خدمة مجانية تسمى بالـــ OCR هذه الأخير التي هي إختصار لكلمة Optical character recognition والتي من خلالها ستستطيع أن تستخرج أو تمكنك من تحويل أي نص مصور في ورقة الى كتابة يسمح لك بالتعديل عليها عن طريق برنامج الأوفيس ورود مثلا أو أي برنامج أخر متخصص في التعديل على الكتابة. وللإشارة فتقنية ocr لاتدعم اللغة العربية بمعنى إن كنت تتوفر على أوراق مكتوبة باللغة العربية فلن تتمكن من إستخراج محتواها. لكن مع اللغة الإنجليزية أو الفرنسة فالأمر يعمل بشكل جيد وعن تجربة شخصية. بغض النظر عن المواقع والتي سنشرح أفضلها في هذه المقالة إن شاء الله هذه التقنية أيضا يمكنك القيام بها عن طريق الماسح الضوئي scanner إن كنت تتوفر عليه. أو كذلك يمكنك الإستعانة ببعض البرامج المتخصصة في هذا المجال. بدون إطالة أتركك مع التفاصيل.

أوراق مكتوبة تحويل أي نص مصور في ورقة الى كتابة يسمح لك بالتعديل عليها عن طريق برنامج الأوفيس تقنية ocr إستخراج نص النصوص من الصور صورة بدون إعادة كتابتها الماسح الضوئي scanner
أول شيئ أدخل لموقع Free-OCR ثم تابع هذا الشرح بالصور 

أوراق مكتوبة تحويل أي نص مصور في ورقة الى كتابة يسمح لك بالتعديل عليها عن طريق برنامج الأوفيس تقنية ocr إستخراج نص النصوص من الصور صورة بدون إعادة كتابتها الماسح الضوئي scanner word
توضيح الأرقام المشار إليها في الصورة :

 1- إضغط لإختيار الصور المكتوبة من حاسوبك. أو بعد قيامك بعلية مسح لوثيقة أو ورقة بالماسح الضوئي ستظهر لك على شكل صور. من هذا المكان يمكنك تحديدها. مع المرعاة أن لاتتجاوز الصور 2 ميغا في حجمها.

2- إختر لغة المحتوى وتذكر العربية غير مدعومة.

3- أدخل الأرقام والحروف التي ستظهر لك أو مايصطلح عليها بالكابتشا.

4- إضغط على Send file لبدأ عملية التحويل.

بعد الضغط على زر send file إنتظر قليلا ثم ستظهر لك النتيجة. كما تلاحظ في الصورة أسفله قمت بتحويل صورة بها نص مكتوب الى نص Text يمكنني التعديل عليه.

تحويل الى صورة الكتابة مكتوبة الى نص التعديل برنامج الورد أوفيس

يمكنك أيضا مشاهدة صحة عمل هذه التقنية من خلال هذا الفيديو.


أتمنى أن تكون قد أعجبتك الطريقة .. لاتنسى مشاركتها مع أصدقاءك لتعم الفائدة


هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |