المهووس للمعلوميات

10 نصائح لحماية حسابك على الفيسبوك من الإختراق

| | |
الفيسبوك أصبح له أكثر من 1 مليار مستخدم. ونحن نستخدم الفيسبوك لدينا جزء من الحياة الآن، ينبغي أن نكون أيضا تشعر بالقلق إزاء أمن الفيسبوك الشخصي لدينا.في هذه الطريقة سنتعرف على بعض الطرق التي يجب إتباعها لكي لا يتم إختراق حسابك. الفيسبوك لديه الكثير من الخيارات للبقاء آمنا أثناء استخدام الفيسبوك. ولكن معظمنا لا نعرف بالضبط ما يتعين علينا القيام به للبقاء في حالة أمان.إذن تابع معي...
حماية حساب الفيسبوك   Facebook Account Security Tips facebook
  لا تكشف كلمة السر  الخاصة بك

 يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه يجب أن لا تكشف الفيسبوك الخاص بك أو كلمة مرور حسابك لأحد. لك كلمة المرور وستكون هناك حاجة بها فقط أثناء تسجيل الدخول إلى الفيسبوك. بعض الناس يتصرفون كممثلين الفيسبوك حيث يرسلون رسالة الى البريد الالكتروني الخاص بكحيث يطلب منك من الواجب تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك للمزيد من الأمان فكن حذرا في مثل هذه الحالات.


إستخدام كلمات سر معقدة 

 إذا كنت لا تستخدم مديري كلمة السر لإنشاء كلمات مرور أي بعض المواقع المتخصص في إنشاء كامات مرور قوة ، ثم يجب عليك اختيار كلمة مرور الذي هي مزيج من الحروف والأرقام والرموز مثل ( @0*+-/²*=étest1 ). لا تستخدم الكلمات أو التواريخ التي يسهل تخمينها. هناك بعض البرامج المتاحة والتي تكسر كلمة المرور باستخدام أسماء القاموس. لذلك أبدا اختيار اسم وكلمة المرور سهلة التخمين .


 إستخدام البرتوكول المشفر HTTPS :

يجب أن نأخذ في الاعتبار إن كنت تعمل على شبكة محلية فمن السهل إختراقك وذلك عبر الكوكيز يمكنك مشاهد معنى الكوكيز من هنا .وأيضا إذا كنت تستخدم شبكة محلة فقم بتفعيل خاصية HTTPS البروتوكول المشفر الذي يأتي بالمعلومات مشفرة من السيرفر بعد أن تصل جهازك يتم فك التشفير لذلك ولو أن الهاكر قام بأخد المعلومات فلن يتكن من فك تشفيرها بذلك ستتصفح بأمان. يمكنك مشاهدة حلقة عن كيفية إسخدام هذه الخاصية في حسابك على الفيسبوك من هنا .


الحذر من بعض التطبيقات والروابط   

تطبيقات الفيس بوك اصبحت في الفترة الاخيرة من اخطر طرق الاختراق ، وهي عبارة عن تطبيق مشوق تقوم بالضغط عليه ويطلب السماح والاذن فتقوم انت بالسماح فيتحكم في حسابك ويرسل رسائل لاصدقائك. شاهد مثال عن التطبيقات الملغومة أنظر الصورة بالاسفل 

حماية حساب الفيسبوك   Facebook Account Security Tips facebook apps application


عدم تسجيل الدخول الى حسابك من كمبيوتر عام 

عندما تقوم بالتسجيل في حساب الفيس بوك من جهاز كمبيوتر عام فهنا حسابك أصبح غير أمن ، فبالتأكيد يمكن لاي شخص سحب الكوكز أو حتي الجهاز يمكن ان يكون به اداة تجسس  ، فلا تقم بتسجيل الدخول الي حسابك من جهاز كمبيوتر عام إلا إذا قمت بأخذ الاحتياطات اللازمة.


تفعيل سؤال الحماية لحسابك      

سؤال الحماية لحسابات الفيسبوك ضروري جيدااا و أكد على ضروري سأقول لك لماذا ضروري لهذه الدرجة ببساطة ولو حتى ثم إختراق حسابك على الفيسبوك فسوف يصادق المخترق سؤال الحماية و هذا امر جيد للحفاظ على خصوصيتك من صور إلخ...


عدم قبول جميع طلبات الصداقة التي تأتيك في حسابك      

لأن ببساطة قد يكون شخص يريد فقط إستغلال ثغرة في حسابك من الأفضل قبول الأشخاص الذين تعرفهم فقط .


ربط رقم هاتفك بحسابك على الفيسبوك      

وذلك لعدم الوقوع في بعض المشاكل مثل التحقق من الهوية بذلك سيسهل عليك الهاتف عملية التحقق وأيضا يمكنك التعرف على من قام بفتح حسابك غنطلاقا من هاتفك.


إستخدام إميل قوي الأكثر حماية

لأن من السهل إختراق الإميلات فإذا كنت من الذين يستخدمون إميل ضعيف فسارع بإنشاء حساب أو إميل أكثر أمانا مثل Gmail أو Hotmail


إخفاء معلوماتك الحساسة 

يجب عليك إخفاء معلوماتك خاصة الإسم المكات أي الدولة الخاصة بك أو المدينة و كذلك رقم الهاتف إلخ...قد يبدو لك هذا غريبا بعض الشيئ لكن أقول لك لا لأن الهاكرز أي معلومة تهمهم سوا الإسم أو العنوان جميعها معلومات مهمة بالنسبة إليهم إن لم تكن أنت تبالي بها.


إذا قمت بإتباع هذة النصائح فكن على يقين أن حسابك سيكون بأمان

يسعدنا أن تترك بصمتك في مدونتنا المتواضعة و ذلك بمساعدتنا في نشر هذه المقالة البسيطة


هل إسـتفدت ؟ كن إيجابيا و شارك المحتوي ليستفيد غيرك.

شاركها !

الأن يمكنك أن تصل الى الموقع بسرعة وسهولة تامة وذلك بكتابة : المهووس للمعلوميات في محرك البحث جوجل. تسعدنا زيارتك.

جميع الحقوق محفوظة 2012 - 2016 أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |